
كتبت: مروة عبد الحكم
تابع الدكتورمحمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، سير أمتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة 2022/2023، التي بدأت “اليوم” بالمواد التي لا تضاف للمجموع ولكن تعتبر مواد نجاح ورسوب، على أن تبدأ أمتحانات المواد الأساسية باللغة العربية الأحد المقبل،وتختتم 13يوليو المقبل، حيث يزيد عدد الطلاب المتقدمين للإمتحانات عن 19 ألف و300 طالب وطالبة “نظامي/خدمات/ منازل” موزعين داخل 50 لجنة على مستوى المحافظة
جاء ذلك خلال تفقده غرفة العمليات بمقر مديرية التربية والتعليم وتواصله مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، وذلك في حضور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ، الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية ، محمد رمضان مدير التعليم العام ، الدكتور ربيع محمد مدير عام الشؤن التنفيذية
واطمأن غنيم على فتح اللجان واستقرارها وإجراءات التأمين الخاصة بها، وتوافر المناخ الملائم للطلاب والملاحظين ،و الإطمئنان على بدء الامتحان في الموعد المحدد، دون أي عقبات ، حيث يؤدي “اليوم” الطلاب الامتحان في مادتي “التربية الدينية والتربية الوطنية” وتستكمل غداً بمادتي “الاقتصاد والإحصاء.
من جهته أشار وكيل الوزارة،إلى حزمةمن الإجراءات والخطوات تم اتخاذها ضمن خطة الاستعدادات للامتحانات،وتضمنت عقد سلسلة من الاجتماعات بحضور مديري عموم المديرية ومديري ووكلاء إدارات التعليم ورؤساء اللجان ،حيث تم التأكيد على تنفيذ كافة التعليمات الواردة من الوزارة بشأن عقد الامتحانات والتنسيق بين المديرية وكافة الجهات ذات الصلة لتذليل اية عقبات.