ترامب: يعلنها مدوية “محاكمتي سوء استغلال شرير وشنيع للسلطة” ولا توجد عدالة بامريكا

كتب : عبد الرحمن الشافعى
اعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ان التّهم الجنائية التي وجّهتها إليه رسمياً محكمة فدرالية في ميامي بقضية إخفائه وثائق رسمية سرّية “سوء استغلال شريراً وشنيعاً للسلطة”.
وفي خطاب ألقاه أمام حشد من أنصاره في ناديه للجولف في نيوجيرسي، اتّهم ترامب الجمهوري الطامح إلى العودة إلى الرئاسة في انتخابات العام المقبل خلفه الديموقراطي الرئيس جو بايدن بأنّه “فاسد” ويسعى للإطاحة “بخصمه السياسي الأبرز”، معتبراً محاكمته “تدخّلاً في الانتخابات”، مضيفا أنه سيحارب أركان الدولة العميقة في الولايات المتحدة.
وألقى ترامب خطابه فور وصوله من ميامي حيث مثُل أمام محكمة فدرالية وجّهت إليه رسمياً 37 تهمة جنائية دفع ببراءته منها كلّها وأصبح تالياً أول رئيس سابق في تاريخ الولايات المتّحدة يلاحق أمام محكمة فدرالية.
وخلال الجلسة تبلّغ ترامب من قاض فدرالي التّهم الموجّهة إليه ، لكن على الرّغم من خطورة التّهم الـ37 الموجّهة إليه، لم يتخلّ ترامب عن نبرة التحدّي التي تسلّح بها منذ بدأت التحقيقات في هذه القضية، مؤكّداً أمام جمع من أنصاره إثر مغادرته المحكمة أنّ كل شيء “على ما يرام”.