إقتصادية قناة السويس تعلن… إطلاق مشروع بلاتينيوم الهندية خلال أغسطس المقبل

كتبت: مروة عبد الحكم
أعلن وليد جمال الدين رئيس المنطقة الإقتصادية لقناة السويس عن إطلاق مشروع شركة بلاتينيوم الهندية الرائدة في صناعة المواد المضافة ومثبتات PVC داخل المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية في أغسطس المقبل، ويأتي هذا الإعلان نتاج اللقاءات والاجتماعات المثمرة التي قام بها وفد المنطقة الإقتصادية خلال الجولة الترويجية التي إستمرت أربعة أيام بالعاصمة الهندية نيودلهي ومومباي، للتعريف بالفرص الإستثمارية بالمناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية للمنطقة.
كما أشار جمال الدين إلى أنه تم توقيع عقد الشراكة بين شركتى نيودلهي و أوراسكوم للمناطق الصناعية ، على أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن المشروع باستثمارات 20 مليون دولار على مرحلتين الأولى باستثمارات 10 مليون دولار بمساحة 10 آلاف متر مربع والثانية 10 آلاف متر مربع باستثمارات 10 مليون دولار، حيث تستهدف الشركة تصدير 70% من منتجاتها للخارج و 30% للسوق المحلي ، لافتاً إلى رغبة الكثير من الشركات الهندية لضخ استثمارات في مصر، ما يؤكد على أهمية السوق المحلي لهذه الشركات فضلاً عن أهمية المنطقة كنافذة للتصدير للأسواق الإفريقية.
وفي ذات السياق، أعرب عمرو البطريق الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية عن سعادته باختيار الجانب الهندي بإقامة مشروعاته داخل الشركة أحد المطورين الصناعيين الرئيسيين للمنطقة الاقتصادية، مشيراً إلى التكامل بين المنطقة الاقتصادية والشركة في التنسيق والتعاون لاستقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عن العمل المستمر في إزالة أية عقبات أمام المستثمرين وسرعة الإجراءات التي من شأنها تحسين مناخ الأعمال بالمنطقة، لافتاً إلى أن هذا المشروع هو الثالث من نوعه ضمن المشروعات الهندية التي تقام بالسخنة.