المغرب : اعلنت دولة الدومنيكان اعترفها بسيادة المغرب على الصحراء المغربية

كتب : عبد الرحمن الشافعى
أعلنت وزارة الخارجية المغربية، ليل السبت الأحد، أن جمهورية الدومينيكان اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء.
حيث بعث وزير العلاقات الخارجية لجمهورية الدومينكان ، روبيرتو ألفاريز، برسالة لنظيره المغربي رفع من خلالها إلى الملك محمد السادس ، باسم رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبينادير، موقف بلاده المتعلق بقضية الصحراء المغربية، وتشمل الرسالة ، تعلن جمهورية الدومينيكان “اعترافها المطلق بمغربية الصحراء ، وتنظر وزارة العلاقات الخارجية بجمهورية الدومينيكان “بشكل إيجابي” “لفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”.
وتجدد جمهورية الدومينيكان “التأكيد على أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية سنة 2007 تمثل الحل الواقعي والجاد وذي مصداقية للتوصل إلى اتفاق متفاوض بشأنه بين الأطراف”.