بتكلفة ٣٠٠مليون جنية …أفتتاح عدداً من المشروعات والمنشآت الطبية بجامعة بنها

0 644

كتبت: مروة عبد الحكم

تفقد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، بزيارة لجامعة بنها لافتتاح عدد من المشروعات والمنشآت الطبية بالجامعة، بحضور اللواء/ عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ود.جمال سوسة رئيس الجامعة، ود.محمد الأشهب عميد طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ود.عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة القليوبية.

أستهل عاشور زيارته بافتتاح عدد من مشروعات التطوير بمستشفيات جامعة بنها، منها منظومة الغازات الطبية وتنك الأكسجين الحديث بسعة 20 ألف لتر بتكلفة 23 مليون جنيه؛ لخدمة جميع الأقسام بمستشفيات الجامعة، ومنظومة رفع وتخزين المياه لمباني المستشفيات بتكلفة 9 ملايين جنيه، والتي تضم 3 خزانات مياه، سعة كل خزان 20000 لتر مزود بمواتير رفع المياه، وشبكة صرف صحي، فضلًا عن منظومة الإنذار المبكر، بتكلفة 12 مليون جنيه، بالإضافة إلى التجهيزات الجديدة بمبنى كلية طب وجراحة العيون، بتكلفة 10 ملايين جنيه.

بالإضافة إلى أفتتاح المرحلة الأولى والثانية من مبنى العمليات الموحدة، بتكلفة 89 مليون جنية، ويضم المبنى 17 كبسولة جديدة، وتم إعداده وتجهيزه وفقًا لأحدث المعايير العالمية، ويحتوي على عناية ِICU ويضم 8 أسرة عناية مركزة، وغرف خدمات، بالإضافة إلى أفتتاح مبنى العلاج الإقتصادى، والذي يضم 44 غرفة فاخرة بملحقاتها، بتكلفة 18 مليون جنيه، ويتكون من 4 طوابق على مساحة 500 متر مربع، ويمثل طفرة كبيرة في مجال الخدمات الطبية الفندقية بمستشفيات جامعة بنها، كما تفقد الوزير مبنى الجراحة الذي يتم تطويره بتكلفة تبلغ حوالي 140 مليون جنيه، وتفقد تركيب منظومة الإطفاء الذاتي للحريق بالرشاشات، ومنظومة سحب الأدخنة لمبنى الإستقبال، بتكلفة مليونين وستمائة ألف جنيه.

كماأشاد عاشور بأعمال التطوير التي تشهدها مستشفيات جامعة بنها؛ والتي تُسهم في أداء رسالتها على النحو المنشود، وتقديم أفضل الخدمات الطبية اللائقة بالمواطنين المترددين عليها، مشيدًا بالدور الهام الذي تقوم به جامعة بنها بما تمتلكه من كوادر وخبرات علمية متميزة في كافة التخصصات لخدمة المواطنين في شتى القطاعات، وبخاصة القطاعات الطبية والعلاجية، مؤكدًا أن هذه الإنجازات وأعمال التطوير التي تشهدها المستشفيات الجامعية تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لتطوير وتحديث المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية؛ بغرض تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وكذلك تعكس حرص الدولة على المساندة المستمرة للجامعات للقيام بدورها العلمي والتعليمي والمجتمعي على النحو المطلوب.

ومن جانبه، أكد د.جمال سوسة أن ما تشهده مستشفيات جامعة بنها من أعمال تطوير لزيادة القدرة الاستيعابية، وتقديم خدمات متميزة، يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية التي تتبناها الدولة المصرية لدعم وتطوير القطاع الصحي؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية مضاعفة الجهود لتطوير المنظومة الصحية المصرية، ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية التي تعتبر قاطرة الخدمة الطبية، مشيرًا إلى أن مستشفيات جامعة بنها تلعب دورًا كبيرًا في تقديم الخدمة الصحية لأهالي محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، موجهًا الشكر للأطقم الطبية والتمريضية القائمة على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين بمستشفيات الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.