إرتفاع أسعار الذهب ومخاوف المستثمرين تتزايد …أعرف التفاصيل

0 68

كتبت: مروة عبد الحكم

صرح خبير الأسواق العالمية عالمية عبد العظيم الأموي، أن الذهب يشهد طلبا كبيراً فى الفترة الأخيرة باعتباره ملاذا آمنا، وتعتبر موجة الإرتفاع الحالية هي الرابعة منذ عام 2020.

وأوضح الأموي في مقابلة مع “العربية”، أن موجة الإرتفاع الأولى لأسعار الذهب كانت في موجة الإغلاق الأولى في عام مارس 2020 عند الإغلاق الكبير المصاحب لتفشي جائحة كورونا، عندما أرتفعت الأسعار بنسبة 20% بما يعادل 570 دولارا للأونصة.

وأضاف الأموي أن الموجة الثانية من الصعود كانت في عام 2022 في شهر مارس، بالتزامن مع إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وكانت ارتفاعات أسعار الذهب في حدود 14%، بينما الموجة الثالثة كانت هذا العام بالتزامن أزمة مصرف “سيلكون فالي” في شهر مارس وكانت الإرتفاع بنسبة 11%.

وأشار إلى أن الرابط بين هذه الأحداث يتمثل في المخاوف الكبيرة بين المستثمرين والإقبال على الذهب كملاذ آمن، وكان الرالي في الموجات الثلاثة لا يتجاوز 4 أسابيع.

وأوضح أن الموجة الحالية من الإرتفاع يدعمها عدة عوامل تتضمن الأحداث الجيوسياسية في الشرق الأوسط والطلب الكبير المتوقع في الهند مع إنطلاق إحتفالات سنوية تبدأ من منتصف أكتوبر الحالي حتى منتصف نوفمبر المقبل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.