الكويت تشارك في «الألعاب الآسيوية»بـ 40 رياضياً

0 42

 

كتب : ياسر نبيه
تتّجه أنظار آسيا والعالم الى جاكرتا اليوم، حيث تشهد حفل افتتاح دورة الالعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.
وتعتبر دورة الالعاب الاسيوية ثاني أكبر حدث رياضي متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الالعاب الاولمبية الصيفية.
وستتخطى المشاركة في نسخة 2018 هذا الرقم لتصل الى نحو 11 ألف رياضي ورياضية، هذا فضلا عن مشاركة نحو 5 آلاف رسمي واداري، ونحو 8 آلاف إعلامي لتغطية فعاليات الدورة.
وكانت النسخة الثامنة عشرة من الالعاب الاسيوية مقررة أصلا في فيتنام، لكنها اعتذرت عن الاستضافة لاسباب اقتصادية، فمنحت الاستضافة الى اندونيسيا.
وستقام منافسات الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في اكثر من مدينة اندونيسية، وذلك بهدف تخفيض التكاليف، حيث ستقام الالعاب في العاصمة جاكرتا، وفي بالمبانغ عاصمة جنوب سومطرة.
كما تشهد دورة اندونيسيا حدثا تاريخيا، يتمثل في مشاركة الكوريتين الشمالية والجنوبية بفرق موحّدة في ثلاث رياضات، كما ستسيران معا في حفل الافتتاح، وذلك بعد التقارب بينهما في الاشهر الاخيرة ومشاركتهما في فريق موحّد ايضا في الهوكي على الجليد في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في فبراير الماضي.

الكويت تشارك بـ 40 رياضياً

أوضح المجلس الاولمبي الآسيوي في بيان له ان مكتبه التنفيذي يدعم تماما قرار اللجنة الاولمبية الدولية الذي سيتيح الفرصة لرياضيي الكويت بالمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة في أندونيسيا، تحت العلم الكويتي والنشيد الوطني الكويتي، وستتكون البعثة الكويتية من 40 رياضيا.
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد رفعت الإيقاف عن الرياضة الكويتية، والذي فُرِض في 27 أكتوبر 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.