غوتيريش: نشعر بانزعاج شديد.. من العنف في دارفور والذى بدأ يأخذ بعداً عرقياً

0 660

كتب : ممدوح العربى

صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، امس الثلاثاء، عن انزعاجه الشديد بشأن الوضع في دافور بغرب السودان، وأعمال العنف التي قال إنها تتخذ “بعدا عرقيا متزايدا”

وقال متحدث باسم غوتيريش في بيان نشره موقع المنظمة الدولية على الإنترنت “يشعر الأمين العام بالفزع إزاء التقارير التي تتحدث عن أعمال عنف واسعة النطاق وسقوط ضحايا في جميع أنحاء الإقليم، ولا سيما في الجنينة بولاية غرب دارفور، وكذلك مناطق أخرى من بينها نيالا في جنوب دارفور وكتم والفاشر في شمال دارفور، نتيجة للصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع” ، وعبر البيان عن القلق الشديد بشأن “البعد العرقي المتزايد لأعمال العنف، وكذلك من التقارير عن العنف الجنسي “

وأكد الأمين العام في الوقت نفسه “التزام الأمم المتحدة بدعم الشعب السوداني”. وقال البيان إنه “مع وجود ما يقرب من 9 ملايين شخص الآن بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية والحماية في دارفور، فإنه يشدد على ضرورة إنهاء النهب وتوسيع المجال لوصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.