النقي: الكويت تستخدم 150 ألف طن من الألمنيوم سنوياً

0 82

الكويت : ياسر نبيه

قال رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الكويتية، ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر «عربال22»، محمد النقي: إن استخدام الكويت سنويا من الألمنيوم الأولي يبلغ 150 ألف طن، وان جميعها يتم استيرادها من الخارج، عن طريق دول عربية، وهي السعودية، الإمارات، قطر، البحرين وعمان، موضحاً أن %10 من انتاج الألمنيوم في العالم يستخرج من الوطن العربي، عن طريق 6 مصانع، بينما لا يوجد مصنع لإنتاج الألمنيوم الأولي في الكويت.
وبين النقي في لقائه مع القبس، على هامش المؤتمر العربي الدولي للألمنيوم «عربال 22»، ان منطقة الخليج العريي تعتبر منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية في مجال صناعات الألمنيوم، خاصة أن منطقة الخليج العربي والدول العربية أيضا تتمتع بثروات معدنية كبيرة.
واشار الى ان المؤتمر يهدف الى تعميق فرص التعاون بين رواد هذه الصناعة عالميا، واطلاع المستثمرين وأصحاب التكنولوجيا على الوسائل المتوافرة في الخليج والمنطقة العربية، إلى جانب إفساح المجال للموردين لمنتجات الألمنيوم والمصدرين في المنطقة العربية للتعاون المشترك.
ولفت الى ان المؤتمر حقق نجاحا لافتا منذ بدايته وحتى ذلك الحين، ليتحول الى حدث عالمي مرموق ضمن أفضل المؤتمرات، كما ناقش المؤتمر النجاحات التي تحققت في صناعة الالمنيوم خلال العقود الثلاثة الأخيرة، اضافة الى البحث في اهم القضايا التي تواجه صناعة الالمنيوم، فضلا عن صياغة برنامج جديد للتنمية الصناعية.
وناقشت جلسات المؤتمر فرص تعزيز الطاقة في صناعة الألمنيوم، والابتكارات على مستوى تحسين اداء القطاع، إلى جانب التعرض للحلول المقترحة للقضاء على مشكلة الانبعاثات الناتجة عن صناعات الالمنيوم وكيفية خفضها، وكيفية تحقيق التوازن البيئي، إلى جانب البحث في حلول أفضل للنفايات الناتجة عن صهر مادة الألمنيوم وإعادة التدوير الذكية لها، وكيفية التخفيض من آثارها السلبية. كما ناقشت الجلسات جانب الأمن والسلامة في قطاع الألمنيوم، وكيفية التوصل إلى حلول مشتركة لتطوير معايير السلامة، من خلال التركيز على مسؤولية موردي المعدات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.