أسامة الشاهين: تكويت مهنة الصيدلية يوفر 825 وظيفة في قطاع الحكومي

0 50

الكويت : ياسر نبيه

قال مقرر اللجنة الصحية في مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين، إن تكويت مهنة الصيدلية أولوية تأخرت بفعل فاعل، رغم أنها كفيلة بتوفير 825 وظيفة على الأقل في الحكومة كلها وآلاف الوظائف الأخرى في الصيدليات الأهلية.

وتلقى الشاهين رد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على سؤال برلماني بشأن عدد الصيادلة الكويتيين وغير الكويتيين في وزارة الصحة، حيث تضمن الرد إن عدد الصيادلة الكويتيين في الوزارة بلغ 647 صيدلانيا في حين بلغ عدد غير الكويتيين 825 صيدلانيا.

وتلقى كذلك رد الوزيرعلى سؤال بشأن عدد الإداريين الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في الوزارة حيث جاء في الرد أن عدد الإداريين الكويتيين بلغ 11895 موظفا فيما بلغ عدد غير الكويتيين 599 موظفا وموظفة.

وفي هذا الصدد، أكد الشاهين أن القانون يلزم الصيدليات بتعيين صيدلاني كويتي على الأقل، لكن الحكومة تباطأت في تطبيق القانون وإنزال العقوبات الإدارية على الصيدليات المخالفة.

وأشاد باستعداد «جمعية الصيدلة الكويتية» للقيام بالربط ما بين الصيدلانيين الكويتيين والصيدليات الأهلية رغم تباطؤ الأخيرة، مما حرم خريجي وخريجات كليات الصيدلة الكويتيين من وظائف تساهم في زيادة فرص العمل المطروحة وإصلاح اختلالات التركيبة السكانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.