اللواء فيصل النواف يتفقد مركز إيواء العمالة الوافدة

0 70

الكويت : ياسر نبيه

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لترسيخ قيم حقوق الإنسان والتأكيد على ان رسالة الأمن لن تنحصر في ملاحقة الجريمة وإنما تمتد إلى الاهتمام بحقوق الإنسان وصون كرامته وحرياته الأساسية التي كفلها له القانون.
وفي إطار توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح يرافقه مدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالإنابة، ومدير إدارة العمالة المنزلية بزيارة ميدانية إلى مركز إيواء العمالة الوافدة وذلك للاطلاع على عمل المركز والخدمات التي يقدمها من رعاية صحية واجتماعية وقانونية.
وفي بداية الجولة تفقد الشيخ فيصل نواف غرف معيشة الإيواء واستمع إلى شرح مفصل من مدير مركز الإيواء عن آلية عمل المركز عقب استقبال العمالة المتضررة وكيفية تأهيلها نفسياً واجتماعياً وإزالة الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها والخدمات التي يقدمها المركز للعمالة الوافدة من رعاية صحية واجتماعية وغذائية وفقاً للمعاير الدولية.
وأثنى الشيخ فيصل النواف على المركز وما يقدمه من رعاية فضلاً عن التنسيق مع سفارات بلادهم لحل مشكلاتهم وتوفيره للخدمات الطبية والاجتماعية والغذائية والقانونية للعمالة الوافدة ما يجعله من المراكز المهمة التي تقدم أفضل المعايير الإنسانية كونه يحتوي على كافة متطلبات الإقامة تجعل من المقيم في المركز مطمئناً لتواجده حالما يتم تعديل وضعه دون الإساءة له وبدون تكاليف.
وفي الختام وجه اللواء النواف الشكر للعاملين في المركز، مؤكداً على الدور الكبير الذي يؤديه تجاه العمالة الوافدة المستفيدين من الخدمات المقدمة للعمالة في جميع المجالات الصحية والنفسية والقانونية والترفيهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.