حسن الخضر: تحويل العمالة «أون لاين» قريباً

0 266

الكويت : ياسر نبيه

أكد نائب المدير العام لشؤون العمالة في هيئة القوى العاملة حسن الخضر، عزم الهيئة تفعيل مشروع نظام التحويل عن طريق الأون لاين قريبا بما يساهم في تسهيل الاجراءات على الموظفين والمراجعين في الوقت نفسه.
وأوضح الخضر في تصريح صحافي على هامش جولة تفقدية اجراها على بعض ادارات العمل، أمس، أن مشاريع تطوير العمل في الهيئة لا تتوقف والأهم الارتقاء في الأداء وحماية حقوق الايدي العاملة والحفاظ على سلامتهم.
وقال إن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق نظام جديد يخص ميكنة كل الاجراءات اللازمة في سوق العمل وإعادة ترتيبها ضمن برنامج الكتروني حديث على شاشات الاجهزة المطورة بدءا من أبريل المقبل.
ولفت الخضر إلى أن هيئة العمل عملت خلال الفترة الماضية على تلاشي جميع الملاحظات التي شابت عمل النظام الآلي والقضاء على المشاكل والعراقيل التي تظهر بين حين وآخر، وذلك من خلال التفاعل معها وإيجاد الحلول السريعة الكفيلة بإنجاز معاملات المراجعين وارباب العمل بأسرع وقت.

العقود المنتهية
وحول موضوع مراجعة العقود المنتهية في عام 2018، قال الخضر ان العمل جار على مراجعة جميع الملفات، مؤكدا انه عند اكتشاف الملفات المنتهية والمسجل عليها، حيث ستتم مخاطبة ادارة العمل المختصة لاتخاذ الاجراءات المناسبة، مؤكدا حرص الهيئة على تنظيم سوق العمل ورصد الحركة العمالية المسجلة لديها من خلال غربلة ملفات العقود والمشاريع الحكومية بين فترة وأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.