علاج الوافدين في مستشفيات الضمان الاجتماعي

0 65

الكويت : ياسر نبيه

عقد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح اجتماعاً مع مسؤولي شركة مستشفيات الضمان الصحي لمتابعة إجراءات تشغيل مراكز «ضمان» للرعاية الصحية الأولية التي ستقدم خدماتها للوافدين.
وأفاد مصدر مطلع، أن الاجتماع «يأتي تمهيداً لتوقيع عقد التعاون بين الوزارة و(ضمان)، وفق الجدول الزمني لخطة التنمية التي تعمل الوزارة على تنفيذها بأسرع وقت، حيث استوفت الشركة جميع متطلبات الجهات الرقابية والمتطلبات الإدارية والفنية والطبية لمرحلة التشغيل واستقبال المستفيدين».
وأشار إلى «تأكيد المسؤولين على جهوزية الشركة للتشغيل واستقبال المستفيدين من الخدمة، بعد أن طبقت برامجها في تدريب الكوادر الطبية والإدارية، وبدأت بالافتتاحات التجريبية الأولية لبعض الفئات، عبر تقديم خدمات صحية متنوعة من فحوصات شاملة واستشارات طبية وإعداد برامج الوقاية والعلاج، حيث جاءت هذه الخطوات لاختبار مدى الجهوزية قبل بدء التشغيل الرسمي».
ولفت المصدر إلى أن «الاجتماع شهد عرضاً للتتابع الزمني لتشغيل سلسلة مراكز الرعاية الأولية وتحديد المواقع والشرائح السكانية المغطاة من الوافدين والتي سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً، بالإضافة إلى استعراض الاستعدادات الفنية واللوجستية التي نفذتها شركة ضمان لنقل المستفيدين من مرافق الوزارة إلى مراكز الرعاية التابعة لها لتتم العملية بسلاسة ويسر».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.