«الاستثمار الخليجي» من أفضل الصناديق أداء في 2018

0 65

الكويت : ياسر نبيه

أشار موقع «سيتي واير» البريطاني الى أن ارتفاع أسعار النفط والإنفاق الضخم للحكومات الخليجية في البنية التحتية جعل صندوق الاستثمار الخليجي GIF من أفضل الصناديق أداء في 2018.
ويمتلك بنك الكويت الوطني حصة في الصندوق بنسبة %4.7 وقطر غاز %9.2 وبنك قطر التجاري %8 والراجحي %6 والبنك الأهلي التجاري %5.3.
وارتفعت عوائد أسهم صندوق GIF منذ بداية العام بنسبة %28.4، كما ارتفعت قيمة الصندوق المقوم بالدولار بنسبة %12 في نفس الفترة، ما يشكل بداية جيدة للصندوق الاستثماري الجديد الذي تم توسيعه قبل عام ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي. ويستثمر الصندوق %38 من مجمل استثماراته في المملكة العربية السعودية من خلال مشاريع ضخمة بما في ذلك مدينة نيوم الضخمة.
وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق نيكولاس ويلسون إن أسواق الأسهم السعودية مرنة، كما ارتفعت أرباح الشركة الفصلية في المملكة رغم تراجع أسعار النفط مؤخراً. وأضاف: أن الأسواق الأميركية تتباطأ بعض الشيء وبعض الأسواق الناشئة تكافح، لكن تبقى المنطقة الخليجية مؤاتية للاستثمار رغم بعض المشاكل الجيوسياسية.
وأشار إلى أن البنوك الخليجية تدار بشكل منطقي، خصوصاً أن نسب القروض المتعثرة ونسب رأسمال فيها أفضل بكثير من بنوك أوروبية وأميركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.