«ماركت ريسيرش»: تدفُّقات الاستثمار سترتفع خلال الفصول المقبلة

0 62

الكويت : ياسر نبيه

قال موقع «ماركت ريسيرش.كوم» إن النمو الاقتصادي في الكويت سيتسارع في الفصول المقبلة على خلفية ارتفاع إنتاج النفط، مشيراً الى ان اسعار النفط المرتفعة ستسمح باتباع سياسة مالية توسُّعية مع ارتفاع الإنفاق الحكومي وتأجيل الضرائب.
وأضاف الموقع في تقرير مخاطر الربع الأول لدولة الكويت: «ستبقى الكويت دائناً دولياً قوياً على مدى العقد المقبل، حيث تحفز مكاسب أسعار النفط نمو فائض الحساب الجاري للبلاد، الذي قد يتألف من رقم مزدوج (من خانتين).
وتوقع الموقع أن يتعزز الاستثمار الاجنبي في الكويت مما سيؤدي إلى ارتفاع تدفقات الاستثمار الى البلاد، كما توقع أن يتقلص العجز المالي للحكومة الكويتية خلال الفصول المقبلة بسبب ارتفاع ايرادات النفط.
وأكد انه رغم استمرار العجز المالي فإن مخاطر الاستدامة المالية في الكويت ستبقى من بين ادنى المستويات في الخليج، نظراً لمستويات منخفضة من الديون وأصول مرتفعة لصندوق الثروة السيادي الكويتي، لافتاً الى مستويات عالية للانفاق من دون عودة سريعة لتسجيل فوائض مالية ضخمة.
وختم الموقع ان الكويت ستظل جزءاً لا يتجزأ من الدول التي تعزز الاستقرار الاقتصادي الخليجي على المدى الطويل، مما يوفر لها تأثيراً كبيراً في السياسة الإقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.