الفيوم : درب الطباخين حي يسيطر عليه البلطجه

0 51


الفيوم هيام عزام

درب الطباخين بالفيوم ، يعد احد الاحياء الشعبية العشوائية والتى لاتشهد اي تطوير من أنشاء الحي حتي سيطر علي الحي الخرجين عن القانون ،
قال علاء عبد الغنى أحد سكان الحي نحن نيش بلاء ماوي ولايهتم بناء احد ، ومن فتره فوجئنا بهيئة املاك الدولة بمطالبتنا بتسديد فواتير ايجار لمنازلنا التى ورثنها عن اجدادنا منذ سنوات ، ونعاني من اهمال شديد من قبل المسؤلين بالحي ونعيش باقل الامكانيات .
أشار سيد رمضان أن معظم السكان ،حالتهم المادية صعبة ولايمتلكون قوت يومهم ولابد من تدخل الجهات المسؤلي في الامر حتى يتم رفع الظلم عن سكان المنطقة ،موكد أنها منطقة شعبية تعانى من الفقر والجوع وليس بها أي تنمية .
وتشير ام محمود ربه منزل أن معظم منازال الحي مهدده بالانهيار نتيجة للاهمال الشديد والصرف الصحي وعدم الاهتمام بالنظافة ادي الي انتشار الامراض بين الاهالي ،
واوضحت أن اهمال المسؤؤلين نتج عنه ضياع حقوق ابناء الحي بالكامل حتي اغلقنا علي انفسنا واصيحنا نعيش في حي منفصلين عن خطة المحافظة من حيث التطوير .
واكدت اننا نعيش تحت خط الفقر ، ولا نتملك اي مشروعات وبسبب عدم وجود امن بالحي يصعب السير به للغرباء خاصة الفتيات بسبب انتشار البلطجيه والخارجين عن القانون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.