إقامات الخدم ورخص القيادة ودفع تأمين الوافدين «أونلاين» المصريون في الكويت.. أكبر المستفيدين

0 53

الكويت : ياسر نبيه

تحت عنوان «الحكومة الالكترونية»، أعلن وزيرا الداخلية والصحة، في مداخلتين منفصلتين، بمجلس الأمة امس، التحول الرقمي في بعض خدمات وزارتيهما. وقال نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح: خلال أسبوع سيعلن عن خدمة تجديد إقامات الخدم التي تصل إلى ٨٠٠ ألف معاملة، وتجديد رخص القيادة والجوازات من خلال «النت اونلاين». وأكد وزير الصحة باسل الصباح تحصيل أكثر من ٣ ملايين دينار تأمينا صحيا، لـ 69 ألف وافد، بعد الربط مع هيئة القوى العاملة، ووزارة الداخلية، وسيتوقف ابتداء من ١ أبريل العمل بالنظام اليدوي، ليصبح التحصيل الكترونيا.
وكشف مصدر مطلع أن تجديد إقامات العمالة المنزلية «أون لاين» سيكون خطوة أولى نحو فتح المجال أمام تجديد إقامات جميع الوافدين إلكترونياً أيضاً.
وأضاف أن تجديد الإقامات سيكون عن طريق موقع وزارة الداخلية، حيث سيقوم الكفيل بإدخال المعلومات المطلوبة على التطبيق المخصص لذلك، ثم ينتظر الرد بأن البيانات سليمة وعندها يقوم بدفع الرسوم بـ«الكي نت».
وبيَّن المصدر نفسه أنه بعد تسجيل البيانات، يُفترض بالكفيل الذهاب إلى الإدارة المختصة والحصول على «برنت طباعة» لتقديمه إلى هيئة المعلومات المدنية للحصول على البطاقة المدنية الجديدة، مؤكداً أن هذا الإجراء سيلغي تكدُّس المراجعين في إدارات الهجرة ومراكز الخدمة، وسيُشكل فريق فني متخصص لاستقبال المعاملات والتدقيق عليها ومن ثم إنجازها.
وتعد الجالية المصرية الأكبر عددا في الكويت، حيث يقدر عددها بـ670 ألفا، وكان واضحا الفترة الماضية معااة أعداد كبيرة منهم بسبب ساعات الانتظار، لا سيما في الضمان الصحي والتي كانت أزمة الفترة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.