معهد دول حوض النيل بالفيوم يؤكد ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019 رائد

0 77

 

الفيوم هيام عزام

قال الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 رائد كونه يربط بين الشباب العربي والإفريقي.

وأكد عدلي سعداوي، أن وزارة الشباب والرياضة والمؤسسة الرئاسية وكل مؤسسات الدول دائمًا تقدم كل جهد لإنجاح المؤتمرات الشبابية التي يرعها الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء كان منتدى الشباب العالمي أو ملتقي الشباب العربي الإفريقي 2019.

وتابع عدلي سعداوي في بيان له أن عقد منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 في أسوان التي تعتبر مدينة حدودية وعاصمة الاقتصاد الإفريقي، تؤدي إلى زيادة حركة التجارية البينية ونقاط الالتقاء.

وبالتزامن مع منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، أوضح عدلي سعداوي أن مصر تعمل على خلق تكامل اقتصادي بين دول الاتحاد الإفريقي، ولا سبيل إلى القضاء على الإرهاب والتطرف والهجرة الغير الشرعية التي تشكوا منها الدول الأوروبية إلا بتنمية القارة، والإعداد إلى بنية أساسية تربط القارة بعضها ببعض من خلال طرق وسكك حديدية المواني.

وأشار عدلي سعداوي إلى أن مصر تخطوا نحو ذلك من أجل زيادة التجارة البينية وزيادة الاستثمار وتنمية العلاقات البينية، وتنمية العلاقات التجارية والإنسانية، لنشهد خلال الأيام القادمة سياحة إفريقية وتبادل خبرات وسلع ومنتجات واستثمار ينتقل إلى العديد من دول القارة، وسيعود على مصر بالفائدة وعلى الاقتصاد المصري، وعلى الأمن الغذائي، والزراعة المصرية ويؤدي إلى التطور والتقدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.