“رخا” يشكر الرئيس السيسى على جهوده لإنجاز مشروعات عملاقة بحى الضواحى ببورسعيد

0 47

 

بورسعيد : نرمين الزهار

قال السعيد رخا رئيس حى الضواحى ببورسعيد، فى تصريحات صحفية له ، ان الدوله أولت محافظه بورسعيد رعايه خاصه ، من خلال اقامه العديد من المشروعات القوميه بها ، وتحويلها الى ميناء محورى هام بالمنطقه.

وأشار رئيس الحى الى ، أنه تم ضخ حوالى 462 مليار جنيه لاقامه هذه المشروعات ، واستكمال البنيه الاساسيه والمرافق بها والتى ستغير وجه المحافظه نحو الافضل.

وأوضح رئيس الحى، انه يتم الان اقامه محطات عملاقه على مصرف بحر البقر لمعالجه وتنقيه ، بتكلفة حوالى 11 مليون متر مكعب من مياه الصرف معالجه ثنائيه قبل تصريفها فى بحيره المنزله ،على ان يتم معالجتها بعد ذلك معالجه ثلاثيه كى تصب بترعه السلام بسيناء واستغلالها فى زراعه العديد من الاراصى ، بهدف نقل التكتل العمرانى حول مدن القناه من الغرب الى الشرق ، وهذا هدف استراتيجى من اهداف الدوله .

ودعا رئيس الحى العاملين بالحى، الى ضروره نقل وتوضيح هذه الجهود والمشروعات التى تتم على ارض المحافظه الى كافه المواطنين من الجيران والمحيطين بهم ، وعلى راسها منظومه التحول الرقمى للمحافظه والتى تستلزم الان القيام باعمال الحفر فى الشوارع ، لانشاء البنيه الاساسيه لتلك المشروعات، ومد خطوط الفايبر اللازم لها ، مشيرا الى ضروره ان يتفهم المواطنون ان اعمال الحفر هذه مؤقته ولازمه، لانجاز هذه المشروعات التى ستغير وجه المحافظه الى الافضل .

كما اكد رئيس الحى على اهميه دعوه المواطنين الى التوجه الى المراكز الطبيه لتسجيل اسمائهم وبيناتهم، للاشتراك فى منظومه التامين الصحى الشامل ، والتى سيبدا تطبيقها بالمحافظه فى الاول من يونيو القادم للاستفاده من هذه المنظومه المتميزه ، والتى تطبق لاول مره على مستوى الجمهوريه .

واضاف رئيس الحى اننا نقوم الان بتغيير بانوراما الحى ، من خلال التمسك باقامه عدد من المشروعات التعليميه والرياضيه والدينيه والخدميه داخل نطاق الحى من خلال الاهتمام ، بانشاء المدارس الخاصه داخل نطاق الحى واخرها المدرسه البريطانيه، والتى تعد رقم 2 على مستوى الجمهوريه والتى حاول البعض نقلها من الحى الى اماكن اخرى ، مشيرا الى ان لدينا 73 مدرسه حكوميه ونحتاج لهذا النوع من التعليم، والذى يلبى حاجه الكثير من المواطنين كما ان هذا التعليم الخاص يرفع العبئ عن كاهل الدوله.

واضاف بان هناك العديد من المشروعات التى اقيمت داخل نطاق الحى مثل المدينه الرياضيه والنادى المصرى الاجتماعى والمدرسه البريطانيه ومدارس اللغات ومبنى المررور المتكامل والتى غيرت تماما من شكل ومظهر الحى والذى ظل مهمشا منذ انشاؤه وحتى 2015 ، ويتم الان تغييره من خلال هذه المشروعات .

ووجه رئيس الحى الشكرالى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، والقياده السياسيه ، وعلى راسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، على جهودهم فى انجاز هذه المشروعات، والتى ليس اخرها انشاء 203 عماره بالضواحى لاستيعاب كافه الكتل السكانيه لمناطق العشوائيات بالمحافظه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.