ندوة تعريفية عن برلمان شباب محافظة الفيوم     

0 37

الفيوم هيام عزام 

شهد الاستاذ الدكتور طارق عبد الوهاب عميد كلية الآداب ندوة بعنوان (ندوة تعريفية عن برلمان شباب محافظة الفيوم) والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بحضور الأستاذ الدكتور عطيه طه مدير وحدة الأزمات بالكلية و علا حسين مسئولة البرلمان بمحافظة الفيوم ومسئولة عن التعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة و أحمد رمضان رئيس برلمان محافظة الفيوم و هبة مجدي وكيل برلمان محافظة الفيوم وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بقاعة المؤتمرات بالكلية وذلك اليوم الاحد .

وأشار  الدكتور طارق عبد الوهاب إلى ضرورة إشراك الشباب في العمل السياسي والمشاركة السياسية وإشراكهم في صنع القرار في حتى يكونوا أعضاء فعالة في المجتمع.
وأضاف أن من أسباب العزوف عن المشاركة في العمل السياسي حالة الإحباط التي تتولد لدى الشباب وهو ما نطلق عليه  قضية التشوه السياسي وأن من القضايا المهمة التي تستحق الاهتمام عزوف الشباب عن المشاركة في الأعمال السياسية.

وتحدثت  علا حسين عن الفائدة التي تعود على الشباب وهي أن تكون عضو فعال في مجتمعك وأن تكون حلقة الوصل بين مجتمعك وبين المسئول وأن البرلمان يساعدك على المشاركة في العمل السياسي والمشاركة الاجتماعية وحق المشاركة هو حق مكفول لك عن طريق البرلمان والبرلمان يعطيك الثقة بالنفس ويدربك على العمل السياسي.

كما أوضحت من خلال الندوة أن أكبر نجاح للبرلمان هو إيمان الشباب بمبادئهم وأفكارهم وأن أول مبادرة من مبادرات البرلمان هي “الفيوم بنظرة ثانية “والمبادرة الثانية هي “فكر وسيطر”.

وأضافت أن الشباب من خلال البرلمان يمارسون العمل السياسي من خلال قناة شرعية وأن البرلمان لا ينتمى إلى أي تيارات حزبية أو سياسية وإنما الدور الأساسي للبرلمان هو تثقيف وتوعية الشباب وعندما يكون لديك فكرة نحولها من مجرد فكرة إلى حيز التطبيق من خلال الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.