صحة المنيا : لا حالات تسمم بين تلاميذ مدرسة شيبة الابتدائية

0 58

 

المنيا-  : نجلاء فتحي

نفت مديرية الصحة  بالمنيا ماتردد حول تعرض عدد من التلاميذ بمدرسة شيبة الشرقية بأبوقرقاص لحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة بسكوت خلال اليوم الدراسي .

أوضحت دكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تحويل الحالات التي أدعت التسمم الغذائي إلى مستشفى المنيا العام ، ومستشفى الفكرية المركزي بأبوقرقاص وكذلك مستشفى ملوي العام ، وذلك لتلقي العلاج، وتم اتخاذ كافة الاجراءات الطبية اللازمة.

وأكدت ان جميع الحالات مستقرة حاليا ،حيث تم توقيع الكشف الطبي على جميع الحالات البالغ عددها 38 حالة وتبين عدم وجود تسمم غذائي وتم تقديم الاسعافات الاولية اللازمة وتم خروجهم جميعا من المستشفيات عدا حالة واحدة بمستشفى ابوقراقاص وحالتها مستقرة .

من جانبه كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة بفحص العينات من البسكوت في حينه ، وتبين من الفحص انها سليمة ، ومطابقة مع ما جاء بالمواصفة القياسية رقم 5117 لسنة 2008 ومطابقتها للقرار رقم 204 لسنة 2015 وثبوت سلامتها وصالحيتها للاستخدام .

وناشد محمد محمود عزب وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، مواقع التواصل بضرورة تحري الدقة في كل مايتم نشره وعدم إثارة حالة من القلق والبلبلة في القرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.