وزير القوى العاملة ومحافظ الفيوم يفتتحان ملتقى توظيف الشباب الأول بنادي قارون

0 39


الفيوم هيام عزام

قام الأستاذ محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بافتتاح فعاليات ملتقى التوظيف الأول لتشغيل الشباب تحت شعار “العمل شرف .. ومعاً نستطيع .. لتحيا مصر” بنادي قارون الرياضي، بمشاركة 54 شركة، توفر 12 ألفاً و600 فرصة عمل،  فى إطار مبادرة “حياة كريمة” التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بحضور اللواء عبد القادر النوري السكرتير العام لمحافظة الفيوم، والمهندس حسن صفوت السكرتير العام المساعد، والأستاذ وليد عبد الرحمن وكيل وزارة القوى العاملة بالفيوم وعدد من أعضاء مجلس النواب.
أشار محافظ الفيوم إلى أن المحافظة لن تدخر جهداً في العمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب، ورعايتهم وأسرهم صحياً واجتماعياً، مؤكداً على أهمية ملتقيات التوظيف لتشغيل الشباب بالمجالات المختلفة، ودراسة المعوقات والمشكلات التى قد تواجههم والبحث عن أفضل السبل لتذليلها و العمل على تحسين بيئة العمل.
وأضاف المحافظ أنه يقوم بشكل دوري بزيارة الشركات والمصانع للتعرف عن قرب عن أحوال العمال والاستماع لمطالبهم، والتعرف من الإدارة علي معدلات الإنتاج، للوصول إلي مستوي متميز من النوعية والجودة  للمنتجات، مما يسهم في دفع مسيرة التنمية والتطوير.
ومن جهته أشار وزير القوى العاملة إلى أن الملتقى سيوفر 12 ألفاً و600 فرصة عمل بالقطاع الخاص، من خلال مشاركة 54 شركة ومصنع يمثلون محافظات الفيوم والقاهرة وبني سويف ومدينة 6 أكتوبر، لافتاً إلى أن الملتقى يوفر وظائف للشباب في تخصصات منها الأمن والتسويق والمبيعات والصناعات الغذائية ومصانع السيراميك والكابلات الكهربائية،  منها  10% لذوي القدرات الخاصة وفقا لنوع الإعاقة، برواتب حدها الأدنى 1500 جنيه والأقصى 3000 جنيه، مشيرا إلي أنه تم خلال الزيارة تسليم 1219 شهادة ” أمان” للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالفيوم، فضلا عن عقد ندوة تثقيفية لهم بديوان عام المحافظة.
خلال الافتتاح تفقد وزير القوى العاملة ومحافظ الفيوم أقسام الملتقى المختلفة للوقوف على نوعية الوظائف والمهن التى ستوفرها الشركات، كما تم الاستماع لمطالب واستفسارات الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.