فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم يختتم احتفالاته تحت شعار “المرأة المصرية.. أصل الحكاية”

0 47


الفيوم هيام عزام

اختتم فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم فعاليات احتفالات الـــــــ 16يوماً التي أطلقتها رئيس المجلس القومى للمرأة على مستوى محافظات مصر تحت شعار “المرأة المصرية.. أصل الحكاية”، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم.
يأتي الاحتفال في ظل مرور مائة عام على أول خروج للمرأة المصرية في ثورة 1919 عندما طالبت بجلاء المستعمر عن البلاد، وأيضاً في إطار المبادرة التي أطلقتها رئيس المجلس القومي للمرأة والتي تحمل عدد من الرسائل منها انهضو ببناتكم تحيا أوطانكم.. والمصرية حصن أمان لبلدها.. والمرأة ولدت لنا وطناً قبل أن تلد لنا أبناء.. وصوتك لمصر بكره.
وخلال الحفل أعربت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، عن سعادتها البالغة بتزامن احتفالات أعياد المرأة مع العيد القومى لمحافظة الفيوم، كما تحدثت عن إنجازات فرع المجلس القومي للمرأة ومبادراته التي تهدف إلي إعلاء شأن المرأة المصرية في مجالات التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
كما تضمن الحفل تقديم عروض فنية من قبل قصر ثقافة الفيوم شملت فقرات فنية وفقرة مواهب وأغاني وطنية وشعر في حب مصر وفرقة عرب الفيوم، كما تم افتتاح معرض المرأة الفيومية الذي شاركت فيه القرى المنتجة وكلية التربية النوعية وذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيات الأهلية، كما تم تكريم أسر الشهداء ولاعبة الكونغوفو وذوي الاحتياجات الخاصة ومدربيهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.