الدقهلية : شاروبيم :العمالة والموارد المالية ابرز معوقات تطوير منظومة النظافة

0 45

المنصورة : ميسون الفقى

قال الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية ان منظومة النظافة في المحافظة تواجه عددا من التحديات في مقدمتها عدم توافر العمالة اللازمة للقيام بعملية الجمع والنقل في جميع الوحدات المحلية بالمحافظة والموارد المالية.

وقال محافظ الدقهلية في اجتماع عقده مساء اليوم لاستعراض انجازات المحافظة في كافة المجالات والمعوقات التي تواجه تنفيذ عدد من المشروعات في المحافظة إن منظومة الجمع تحتاج 5049 عاملا جديدا تبلغ مرتباتهم 138 مليون جنيه سنويا ،وأضاف أن المعدات الخاصة بمنظومة النظافة تعاني من عدم الكفاءة في العمل نتيجة احتياجها للصيانة وقد تم عمل مقايسات لاصلاحها بمبلغ 35 مليون جنيه.

كما تحتاج لمعدات جديدة للجمع والنقل وتنفيذ منظومة الجمع من المنبع باجمالي 333 مليون جنيه ،كما تحتاج إلى 5 سيارات لكنس الشوارع باجمالي 17.5 مليون جنيه.

وقال محافظ الدقهلية إننا نعمل على توفير الاعتمادات المالية اللازمة بالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والمالية ونقوم بعرض احتياجات المحافظة على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الذي يولي احتياجات المحافظة اهتماما كبيرا.

وأضاف أننا مصممون على رفع مستوى النظافة في كل مدن المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني مهما كانت التحديات وسنتصدى لأي مشكلات بحلول علمية وواقعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.