“تعليم دمياط” يحصد المركز الأول بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى، ويكرم بجامعة الدول العربية.

0 82


دمياط زينب مختار

تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وفي إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجامعة الدول العربية لرفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها والعمل على بث روح المنافسة وتعميق ولائهم وانتمائهم لأمتهم العربية.

أكد “السيد احمد سويلم” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ان الوزارة كرمت الطالبة “رحاب حمدى دويدار” بالصف الثالث الثانوى من مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بنات بإدارة دمياط الجديدة لحصولها علي “المركز الأول” بمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2018/2019، على مستوى الوطن العربي، بجامعة الدول العربية.

كما كرمت أيضا الطالب “عبد الرحمن مسعد محب مجد” بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة كفر العرب الاعدادية المشتركة بإدارة فارسكور التعليمية، لحصوله على المركز التاسع على مستوى الجمهورية للمرحلة الإعدادية.

وأوضح “سويلم” إن المسابقة تستهدف رفع مستوى الطلاب فى اللغة العربية ومهاراتها، وتحث على تنشيط مهارة التحدث بالفصحى وعرض مواهبهم المتنوعة في فن الخطابة المرتجلة والإلقاء الشعرى المعبر، وغيرها من الأعمال التي تدخل في إطار الأنشطة التربوية المرتبطة باللغة العربيةو تحقيق التواصل بين أبناء الوطن العربي والربط بينهم.

و من جانبها أوضحت “نجوى الجمل” موجه عام اللغة العربية، أن المسابقة تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء والثقة بالنفس والالتزام بالوقت المحدد للإلقاء فضلًا عن الإلقاء الشعري وعقد مناقشات في الثقافة اللغوية العامة.

جاء ذلك بحضور الدكتور غازي البنواني مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالوزارة، والدكتورة سعاد السائحي، مدير إدارة الثقافة بجامعة الدول العربية، والدكتور على سعد أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية الفصحى بجامعة بنها، ونجوى الجمل موجه عام اللغة العربية وأحمد عامر منسق عام المسابقة وممثلي الدول المشاركة في المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.