اليوم الثالث على التوالى: استمرار فعاليات ” معا نحقق الاعتماد” بجامعة الفيوم

0 85


الفيوم هيام عزام

شهدت الدكتورة زينب الباهي عميد كلية الخدمة اللقاءات التى عقدت مع طلاب وطالبات الدراسات العليا بالكلية  تحت عنوان “الاعتماد وزيادة معدلات توظيف خريجي الكلية”، وذلك في إطار استمرار فعاليات أسبوع الجودة الأول الذي تنظمه الكلية خلال الفترة من ٣١ مارس حتى ٧ أبريل،  بحضور الاستاذ الدكتور فوزى الهادى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود صوفي المدرس بكلية العلوم، وذلك اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات بالكلية.

أشادت ا الدكتورة زينب الباهي بمجهودات الدكتور محمود الصوفي واسهاماته العديدة في مجال الجودة والاعتماد ، موجهه بضرورة الاستفادة من نصائحه وارشادته بهذا الشأن، و ضرورة عمل جميع العاملين بالكلية من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب بروح الفريق حتى الحصول على الاعتماد.
كما أكد الدكتور فوزى الهادى على ضرورة أن ترتبط خطة البحث العلمي لكلية الخدمة الاجتماعية بخطة جامعة الفيوم وبالتوجهات القومية واحتياجات المجتمع المحيط و ضرورة أن يتناسب ذلك مع الامكانيات المادية والبشرية المتاحة، وكذلك وضع آلية لنشر الوعي بأخلاقيات البحث العلمي ومراقبة تطبيقها وخاصة أنها من معايير الجودة والاعتماد.
وتناول الدكتور محمود الصوفي المؤشرات والممارسات الخاصة بالبحث العلمي والدراسات العليا، وأن تكون الموارد المتاحة كافية لأنشطة البحث العلمي من حيث تحديد احتياجات البحث العلمي وموارده وزيادة تلك الموارد حسب القدرات المادية للكلية .
وأضاف إلى ضرورة توافر مناخ وأساليب مفعلة للبحث العلمي، وبالنسبة لمعيار الدراسات العليا وضرورة فصل البرامج عن اللوائح، ووضع توصيف للبرامج التعليمية بحيث تتضمن البيانات الاساسية والأهداف والمعايير الأكاديمية، بالاضافة إلى وجود مواصفات مطلوبة  للخريجين ووضع مصفوفة توافق المعايير الاكاديمية للبرنامج مع نواتج التعلم، ومصفوفة العلاقة بين محتوى المقرر ونتائجه النهائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.