اوقاف دمياط تستعد لشهر رمضان الكريم

0 67

 

 

زينب مختار

 

صرح الشيخ محمد عبدالفتاح سلامة مدير عام أوقاف دمياط ،ان المديرية قد استعدت ووضعت خطة في اطار الاستعداد لشهر رمضان الكريم حيث إن المديرية انتهت من تخصيص 71 مسجدًا للاعتكاف، وإلقاء 50 محاضرة بمراكز الشباب، و6 محاضرات بفرق الأمن والسجون، و7محاضرات بمديرية القوى العاملة، و3 بدور الرعاية.

وأشار الى انه تم صيانه العشرات من المساجد بمدن وقري المحافظة وفرشها وامدادها بالامكانيات المطلوبة لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف، انه تم التشديد على عدم اعتلاء المنابر لغير الأزهريين المرخص لهم من وزارة الأوقاف، مع ضرورة الالتزام بخطة الوزارة في الموضوعات المحددة لخطبة ، والدروس، والقوافل، وعدم استغلال المساجد في جمع أموال تحت أي مسمى.

وأضاف ،ان المديرية قد وضعت ضوابط لائمة والمشايخ للعمل بالمساجد ،حيث ان الوزارة تضع شروطا صارمة لائمة والمشايخ التى يعتلون المنابر فلابد وان يكونوا معينين بالوزارة بعد خضوعهم لاختبارات وانطباق الشروط عليهم فليس من السهل اختيار امام يأم المسلمين ويقومو بتوجيهم، فلابد ان يلتزموا بالخطة التى وضعتها الوزارة وتتم التعامل في اطار القانون بمن يخالف تعليمات الوزارة ويقوم بنشر افكار هادمة تسئ للدين الاسلامى وللمسلمين.

 

وأشار الى ،انه سيتم عقد عدد من الندوات الدينية بمختلف مساجد المحافظة لنشر الوعى الدينة خاصة بين الشباب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.