كلية الخدمة الاجتماعية تفتتح مؤتمرها الثامن والعشرون بجامعة الفيوم

0 85

 

الفيوم هيام عزام

 

شهد  الدكتورأشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم إفتتحت صباح اليوم ١٠ ابريل الجاري كلية الخدمة الاجتماعية مؤتمرها الثامن والعشرون تحت عنوان  تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية محددات وآليات التطوير .

بحضور الدكتورة زينب الباهي عميد كلية الخدمة الإجتماعية ورئيس المؤتمر والأستاذ الدكتور فوزي شحاته وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين المؤتمروعدد من السادة العمداء وأعضاء هيئة التدريس والضيوف المشاركين من مختلف الجامعات المصرية والعربية.

أشاد الدكتور أشرف بكلية الخدمة الإجتماعية لكونها تعتبر من الكليات العريقة داخل جامعة الفيوم وتقدم دوراً مميزاً في الحد من انتشار الكثير من المظاهر السلبية في المجتمع مرحبًا بضيوف المؤتمر من الباحثين العرب والمصريين مؤكدا ان مصر بدات خطوات جديه في استعادة دورها الريادي علي المستويين العربي والافريقي وان جامعه الفيوم تسعي لتقديم دورها في هذا الاتجاه معلنًا أن الجامعة بصدد إقامة الملتقى الافريقي خلال الشهر الجاري .

وصرح  أن جامعة الفيوم تمضي وفقا لخطة محكمة تتوافق مع رؤية الدولة المصرية في الإهتمام بالتعليم وتطوير الياته وممارساته  المختلفة.

وأوضحت  الدكتورة زينب الباهي أن مؤتمر تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية يتناول العديد من القضايا والأهداف الهامة تشمل العمل على نشر التناول الواعي لتطوير وممارسة الخدمة الاجتماعية والسعي نحو تنمية الإبداع الاجتماعي في تعليم الخدمة الاجتماعية والاستفادة من الخبرات المتنوعة في هذا المجال و محاولة الكشف عن أهمية التكنولوجيا الحديثة في تعليم الخدمة الإجتماعية.

وأضاف الدكتور فوزي محمد شحاته أن عدد المشاركين خلال المؤتمر يقارب ٣٠٠ باحث واستاذ متخصص في مجال الخدمة الاجتماعية  من دول اليمن  السعودية والسوادان والكويت والجزائر والامارات وتونس و سوريا وفلسطين يقدموا ٩٥ ورقة بحثية  و 13 جلسة علمية على مدار يومين .

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم إهداء درع كلية الخدمة الاجتماعية للاستاذ الدكتور أشرف رحيل  والاستاذ الدكتور زينب الباهي  والدكتور مسعود إسماعيل المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة و رؤساء جامعة الفيوم  السابقين  وعدد من  عمداء الكليات ومطران الفيوم والمجلس القومي للمرأة ورؤساء الهيئات الاجتماعية  كما تم إفتتاح معرض للكتب والمشغولات اليدوية الخاصه بالطلاب .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.