جنايات المنيا تؤجل محاكمه 35 متهما باقتحام مركز شرطه العدوة لجلسه 4 مايو

0 100

المنيا  نجلاء فتحي

أجلت اليوم الأربعاء محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد، وعضوية المستشارين مصطفى عبدالواحد ووائل شعبان، وأمانة سر أمجد سمير ومحمد مصطفى، مُحاكمة 35 مُتهما باقتحام مركز شرطة العدوة، إلى جلسة يوم 4 من شهر مايو المُقبل؛ لسماع شهادة لجنة من الإذاعة والتليفزيون.
قال مصدر قانوني، إن المحكمة قررت ندب لجنة فنية من هيئة الإذاعة والتليفزيون للتأكد من مشاركة أحد المتهمين في الأحداث، وتكليف السجل المدني بعمل قيد عائلي عن المتهم ذاته.
وأضاف المصدر، أن المحكمة كلّفت إدارة الجوازات والهجرة بالتأكد من وجود جواز سفر باسم المتهم، كما كلّفت مباحث مركز العدوة بعمل التحريات اللازمة  للتأكد من وجود اسم المتهم بأمر الإحالة من عدمه، وأن المحكمة ستستكمل سماع مرافعة المتهمين، موضحًا أن من بين المتهمين 6 محبوسين على ذمة القضية، و 7 آخرين مُفرج عنهم، والباقون تجري إعادة إجراءات محاكمتهم من الخارج.
والمتهمين جميعا سبق وصدرت ضدهم أحكامًا غيابية بالمؤبد والإعدام، في آواخر سبتمبر الماضي، وتُعاد إجراءات محاكمتهم بعض ضبطهم، ويواجهون تهم الانتماء لجماعة الإخوان، والتورط في أعمال عنف وشغب وتخريب منشأت عامة وقتل رجال شرطة، خلال أحداث العنف التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.