دكتور بهيئة تدريس حاسبات المنصورة ينشر بحثا دوليا عن مراقبة الاهداف المتحركة في مجلة عالمية

0 58

كتب – محمد شعبان

 

نجح الدكتور محمد الحسيني إبراهيم المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة والمبعوث للولايات المتحدة الامريكية في بعثة علمية في نشر بحثا دوليا جديد بعنوان مراقبة الاهداف المتحركة باستخدام شبكات الاستشعار اللاسلكية.

 

ويهدف  البحث علي تقديم مقترحا جديدا لتتبع ومراقبة الاهداف المتحركة مثل السيارات التي تسير على طرق شاسعة باستحدام شبكات الاستشعار اللاسلكية عن طريق تمكن قوة النظام المقترحة في قدرته على توفير المراقبة المستمرة لمثل هذه الطرق بدون احداث فقد كبير في مصدر الطاقة او التيار الكهربائي التي تحتاجه شبكات الاستشعار اللاسلكية للاستمرار في عملها بكفائة.

 

واوضح عضو هيئة تدريس حاسبات المنصورة ان هذا النظام يمكن استخدامة في مراقبة الطرق لتفادي حدوث تكدسات مرورية والتعرف على اسباب الحوادث والتقليل منها.

 

واضاف في تصريحات صحفية له ان البحث حصد العديد من الاعجابات وتم نشرة في مجلة النظم الخبيرة وتطبيقاتها التابعة لدار النشر العاملية السيفير والتي تعبر من اقوى المجلات المحكمة دوليا في مجال علوم الحاسب والنظم الخبيرة ذات معامل تأثير 3.9 طبقا لاخر تصنيف في عام 2017.

 

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد الحسيني ابراهيم الخولي يعمل مدرس بقسم نظم المعلومات – كلية الحاسبات والمعلومات – جامعة المنصورة و تخرج من كلية الحاسبات والمعلومات بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف عام 2006 وحصلت رسالة الدكتوراة الخاصة به على افضل رسالة دكتوراة لعام 2016 بجامعة المنصورة.

 

وحصد الحسيني العديد من التقديرات في مجال النشر الدولي وأسهم في رفع مؤشرات الجامعة علميا في مجال البحث العلمي والنشر الدولي ولة العديد من الابحاث العلمية المنشورة في مجلات علمية ومؤتمرات محكمة دوليا وتتبع دور نشر عالمية كما يعتبر محررا في عدد من المجلات الدولية والعالمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.