رياض أطفال المنصورة” تدعو للمشاركة في الاستفتاء (صور)

0 82

المنصورة ميسون الفقي
نظمت اليوم الأحد كلية رياض أطفال المنصورة صالونًا ثقافيًا تحت شعار ” إعرف.. إفهم.. شارك فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك ضمن فعاليات حملة “خليك إيجابي” التى أطلقتها الجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، ويرأس لجنتها العليا الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب والتى تستمر فعاليتها حتى٢٣ من إبريل الجاري.

فيما جاء الصالون تحت إشراف الدكتورة سحر توفيق عميد الكلية وحاضر فى الندوة الدكتورة مها السجينى وكيلة كلية الآداب ورئيس لجنة الصالون الثقافى في الحملة والدكتور رياض الرفاعى مدرس التاريخ ومنسق عام الحملة.
فيما أدارت الصالون الدكتورة أمل القداح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والتي رحبت بالحضور من أعضاء الحملة مؤكده على أنه يجب أن نزرع القيم الإيجابية داخل المجتمع وبالأخص بين نساء المجتمع المسؤولات بشكل كبير عن مستقبل أطفاله، وهذا ما نسعى إليه بين الطالبات بالكلية، ولذا علينا أن نعلمهم كيف يتبنوا القيم الإيجابية ومن أهمها المحافظة على الحقوق الدستورية عبر اكتساب معرفة وثيقة عنها قبل كل شيء.
و أكدت الدكتورة مها السجينى أن كلية رياض الأطفال من الكليات المهمة التى تعمل بها الحملة حيث أن دارسيها من النساء، فالمرأة طالما لعبت دورا هاما ومفصليًا فى استحقاقات دستورية عديدة، وستلعب حتميًا دورًا هامًا فى الإستفتاء الدستورى القادم، مضيفةً أن الحملة تهدف لتوصيل قيم إيجابية تعد المرأة هى الوحيدة القادرة على توصيل الكثير منها لكل فئات المجتمع، وعلينا أن يكون لدينا معرفة بالصفات الإيجابية التي يحتاجها أي وطن للتطور والتغيير.
وكشف الدكتور رياض الرفاعى، أن هذا الصالون يهدف إلى تحقيق ثلاث أهداف هي: المعرفة ثم الفهم ثم المشاركة بالترتيب، وعلينا أن نعرف ماهى واجبتنا وماهى حقوقنا، وما الذى يجب أن نقوم به لنشر الإيجابية داخل المجتمع وعلينا أن نفهم أن نشر القيم الإيجابية مهم، ومن أهمها خلال تلك المرحلة المشاركة فى الإستفتاء على الدستور، لذا علينا بعد أن نفهم ونعرف أن نشارك فيها لإستكمال مسيرة الإنجازات.
وأضاف أن المرأة عليها دور مهم فهى عبر التاريخ تحملت وتتحمل الكثير من أجل أسرتها ووطنها، وهذا ما رأيناه عبر السنين وعبر التاريخ، وهذا ما سنشهده وسنراه خلال الإستفتاء على الدستور، فأنا أتوقع الكثير منهن فى نشر الإيجابية وتحريك جموع المواطنين للنزول والمشاركه وحماية الوطن كما استعرض المواد الدستورية التى سيتم الإستفتاء عليها وأوه التغيير الذى ستطرأ عليها وكذا أهميتها فى استكمال مسيرة الإنجارات داخل الوطن الغالى.
وعلى هامش الصالون جاب طلاب الحملة أرجاء الكلية حاملين لافتات تعبر عن شعاراتها ال ١٢٠ الأساسية، كما نشرت طالبات رياض الأطفال بانرات تدعو للمشاركة الإيجابية في الاستفتاء الدستوري القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.