اول مصري يؤسس ويرأس اتحاد دولي للحمايات الشخصيةوالدفاع عن النفس

0 148

اجري حديث : محمد التوني
في متابعة لابناء مصر بالخارج ممن تفوقو في المجال الرياضي ، قابلنا المدرب الدولي وخبير الفنون القتالية د. مصطفي عبد المجيد. والذي قام بتاسيس الاتحاد الدولي للحمايات الشخصية والدفاع عن النفس ببريطانيا ، ووضع منهج مخصص لهذه الرياضة ، عبارة عن كتابين الاول لفنون هذه الرياضة وطرق الحصول علي الاحزمة. والثاني للتحكيم وطرق تنظيم البطولات. وكان هذا حديثنا معه .

1-  نريد تعريف بنفسك للقراء

قال : انا مدرب مصري حاصل علي بكالوريوس اعلام ، ودبلومة خاصة في التربية ، ودكتوراة في الفنون القتالية من بريطانيا ، مارست الكاراتيه منذ بداية الثمنيانيات وتحديد عام 1984 وحصلت علي الحزام الاسود 1 دان عام 1990 وشاركت في جميع البطولات المحلية والجمهورية وحصلت علي عدة بطولات ، ثم حصلت علي دورت تدريبية محلية ودولية ، حتي وصلت لحزام اسود 7 دان ، ومارست الكونغ فو من بداية دخوله مصر في عام 1995 واصبحت حكما فيه حتي وصلت الي درجة حكم قاري في الكونغ فو ، ثم مارست الفنون القتالية الاخري مثل الكيك بوكسينج و MMA والوينج تشون. والملاكمة الصينية وحصلت علي حزام اسود 5 دان في أساليب السلف دفنس .
2- ما هي فكرة اتحاد الحمايات الذي قمت بتاسيسة

قال : بعد دراسة الفنون القتالية المختلفة فكرت في تاسيس رياضة جديدة تشمل جميع الفنون وفي نفس الوقت تكون مختلفة عنهم ، حيث تنقسم الي شقين ،
الشق الاول :
الرياضي الذي يستطيع من خلالها اللاعبين الدفاع عن انفسهم وتنظيم بطولات فيه ، والبطولات تنقسم الي عدة مسابقات
الاول : مباريات قتال حر.

الثاني : مباريات الميوزكال فورم

الثالث : مسابقات التكسير.

الرابع : مباريات المحترفين

الشق الثاني :
اساليب الحمايات الشخصيات ،وحماية الشخصيات المهمة
وطرق تامين مواكب سيرهم ، واماكن اقامتهم في الفنادق والمؤتمرات.

3- متي تم تاسيس الاتحاد الدولي واشهاره

قال : تم تاسيس الاتحاد الدولي واشهاره ببريطانيا في 27 ديسمبر 2019 ثم تم تاسيسة باللجان الاوليمبية في مارس 2020
4- هل هناك دول انضمت اليه

قال : نعم تم انضمام عدة دول للاتحاد الدولي فور اعلان اشهاره، وهي بريطانيا وفرنسا وسوريا والبرازيل والكويت والبحرين والجزائر وساحل العاج وطبعا مصر ، وجاري العمل لانضمام باقي الدول في القريب العاجل باذن الله.
5 – هل تم انشاء اتحادات منبثقه من الاتحاد الدولي
قال : نعم تم تشكيل الاتحاد العربي ، والاتحاد الافريقي من الدول المشاركة ، وجاري انشاء اتحادات محلية بهذه الدول بعد تعيين مسئولين بها.
6- هل هناك دورات اقيمت لهذه الرياضة
قال : نعم اقيمت دورتين دورة في شهر مايو الماضي بالكويت اثناء العمل في اجراءات الاشهار ، والدورة الثانية بمصر في شهر يناير الماضي ، وجاري التنسيق مع مسئولي الدول لاقامة دورات في كلا من البحرين وسوريا والجزائر بعد انتهاء وباء كورونا ، باذن الله
وفي نهاية حديثنا مع مؤسس رياضة الحمايات الشخصية والدفاع عن النفس ، تمنينا له ولكل مصري دوام التوفيق والنجاح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.