لكل نائب شريف ومحترم مطلوب كشف حساب عن اعماله وانجازته خلال الدورة البرلمانية السابقة فهل هناك من يستطيع فعل ذلك ؟

0 161

بقلم : مصطفى عبد المجيد

بعد انتهاء الدورة البرلمانية السابقة بكل ما فيها من حسنات وسيئات من جميع النواب بجميع محافظات مصر . مطلوب من كل نائب شريف ومحترم . ويحترم اهل دائرته كشف حساب على ما قدم من اعمال عادت بالنفع على المجتمع عامة وعلى اهل دائرته خاصة .

فهل يستطيع النواب تقديم هذا الكشف ام لا .ام سيعتمدون على استخدام المال لتوزيع الهدايا والمعونات خلال فترة الانتخابات. فقد مرت ٥ سنوات ولم يرى ابناء هذا الشعب ملامح اى خدمات تفيدهم من النواب الا من القليل منهم ،

وبالرغم من ان رئيس الجمهورية بنفسه قدم ويقدم كشف حساب لانجازته وحصاد انجازته التى نراها ونلمسها باعيننا فى كل انحاء الجمهورية ولم يتكبر يوما او يمتنع عن اعطاء كشف حساب لما يفعله . فهل نرى من النواب من يفعل ذلك مثله ويقدم كشف حساب عن اعماله وانجازته ، حتى يعرف الشعب عامة  وابناء دائرته ومحافظته خاصة ماذ فعل وماذا قدم لخدمتهم وخدمه بلدهم ؟

اظن ان اكثر من  ٧٠ ٪  من النواب لن يستطيعو تقديم هذا الكشف ، لانهم بالفعل لم يقدموا لبلدهم واهل دائرتهم اى شىء يذكر ، بل استغلوا المجلس فى خدمة مصالحهم الشخصية .

ومن هنا وجب على كل ابناء الشعب المصرى وفى كل محافظات مصر  الوقوف امام هؤلاء المنتفعين ، وعدم اعطائهم اصواتهم ، بل واخذ ما يقدمونه من هدايا حتى تكون صدمتهم كبيرة ، بعد ان خذلوا المواطنين من ابناء دوائرهم فى الارتقاء بمستوى معيشتهم وتقديم كافة الخدمات لهم .

اما اذا اقتنع المواطنين بكلام الحرافيش واصحاب السبوبة من المطبلانيه والمنافقين المراففين للمرشحين وخذو الهدايا نظير اعطاء اصواتهم ، فلا تلومون الا انفسكم ، وقد قال تعالى في كتابه الكريم (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم  ) ، فاذا اردنا نواب يخافون على بلدهم ويهتمون بمصالح ابناء بلدهم فيجب ان نغير ما بانفسنا ، ونترك كلام المنافقين واصحاب السبوبة الذين يعتبرون موسم الانتخابات موسم الرخاء لهم  بما يستفيدون من هؤلاء النواب الذين لا يعرفون شىء غير توزيع الهدايا والرشاوى الانتخابية للفوز بكرسى البرلمان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.