اشرف عبدالعزيز:الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة يبحث مساء اليوم تأثير الفيضان علي الاشقاء بالسودان

0 149

كتب : مصطفى فكرى
في تصريح خاص لموقع القبس الدولية صرح  الدكتور اشرف عبدالعزيز – الامين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة اعلن فية ان الاتحاد العربي لتنمية المستدامة يعمل علي قدم وساق من اجل تنظيم فعاليات الملتقي العلمي العربي الدولي عبر خاصية الفيديو كونفرانس من خلال جمع العديد من المتخصصين والعلماء والخبراء من أعضاء الإتحاد مع بعض المتخصصين من دولة السودان الشقيقة وذلك تحت عنوان : بحث التأثيرات البيئية والإقتصادية والإجتماعية والآثار الجسام التي ألمت بالأشقاء في جمهورية السودان وآثار فيضان النيل عليهم .

وأوضح الدكتور اشرف عبدالعزيز أن الملتقي سوف يقام مساء اليوم تحت رعاية جامعة الدول العربية ويمثلها معالي الوزير مفوض محمد خير عبد القادر مدير المنظمات والإتحادات العربية بالجامعة ورئيسا للملتقي.

وأضاف الأمين العام للإتحاد ان الملتقي يأتي في إطار توجهات جامعة الدول العربية وجهودها الحثيثة في رفع المعاناة عن الدول العربية الشقيقة التي تعاني من ازمات حادة نتيجة الظروف القاهرة التي قد يتعرضون لها وإستكمالا للجهود المبذولة في هذا الشأن كان لابد من الوقوف بجانب الشعب السوداني الشقيق لتخطي الأزمة التي ألمت بهم من جراء الفيضانات التي إجتاحت البلاد وما خلفته من آثار، ، وضرورة المشاركة الإيجابية من الإتحادات والمنظمات العربية التابعة لها في هذا الصدد.

كما أوضح أن الملتقي سيكون لبيان الآثار المترتبة عن الفيضان وحجمه وتقديم المعلومات الدقيقة ليقوم المتخصصون بالإتحاد بتقديم الدراسات الجادة التي تساعد على تخطي الأزمة.

وبين الدكتور اشرف عبدالعزيز الامين العام انة يشارك في الملتقي العربي الدولي نخبة من كبار المسئولين المصريين والعرب وهم كلا من :
– الوزير الدكتور حسين العطفي – وزير الري والموارد المائية الأسبق والأمين العام للمجلس العربي للمياه.
– الوزير الدكتور أشرف حاتم – وزير الصحة المصري الأسبق وأستاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية.
– المهندس محمد المعيلي – نائب الرئيس التنفيذي للمختبر الخليجي للطاقة ونائب رئيس الهيئة العلمية الإستشارية للمجلس العربي للطاقة المستدامة بالإتحاد.
– الدكتورة بدرية سليمان عباس – مستشار رئيس الجمهورية السوداني للشئون القانونية الأسبق ونائب رئيس المجلس الوطني السوداني السابق.
– الأستاذة الدكتورة إنتصار محمد صابون حسن – أستاذ الإقتصاد الزراعي بكلية العلوم الزراعية بجامعة الدلنج بالسودان.
– الأستاذة الدكتورة نهى سمير دنيا – وكيل معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.
– الدكتور لؤي زنكل – مدير عام برامج الحياة البرية بوزارة البيئة المصرية.
–  مايسة الهاشمي – رئيس الإتحاد العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة.
– الدكتور جمال جمعة – أستاذ الحياة البرية بجامعة قناة السويس وعضو الهيئة العلمية للإتحاد.
– المهندس سالم العجمي – عضو مجلس إدارة المجلس العربي للطاقة المستدامة بالإتحاد والخبير المعتمد في الطاقة المتجددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.