وزير الشباب والرياضة ونائب وزير الاتصالات يناقشا التطوير المؤسسي والتحول الرقمي لمنظومة الشباب والرياضة

0 104

تنفيذا للمبادرة الرئاسية “مصر الرقمية” عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي اجتماعاً تنسيقياً، ناقشا خلاله التطوير المؤسسي والتحول الرقمي لمنظومة الشباب والرياضة المصرية في إطار إستراتيجية مصر الرقمية، وجهود وزارة الاتصالات لتهيئة الهيئات الشبابية والرياضية لأعمال التحول الرقمي، وضمان استيعاب المنظومة الرقمية، وآليات ضمان استدامة تلك الأعمال.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن الوزارة ماضية في التحول الرقمي لمشروعاتها وبرامجها المختلفة في ضوء توجه الدولة المصرية ورؤية القيادة السياسية نحو التحول الرقمي للمجتمع المصرى في شتى القطاعات، والاستفادة من التطور التكنولوجي الذي تشهده دول العالم، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر بين مؤسسات الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما الشباب من خلال تنفيذ عملية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي للهيئات الشبابية والرياضية. ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية التحول الرقمي في النهوض بالمنظومة الرياضية والشبابية، وضرورة العمل على ميكنة المشروعات الخاصة بربط الهيئات الرياضية إلكترونياً بما في ذلك دورة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين إسهاماً في تسهيل كافة الإجراءات والخدمات.

وخلال الاجتماع استعرضت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي خطة تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بديوان عام الوزارة والهيئات التابعة، مؤكدة على حرص القيادة السياسية على تطوير الجهاز الإداري للدولة باستخدام تقنيات التحول الرقمي ومفاهيمه بما يساهم في تحسين الأداء الحكومي، ويعظم من رضاء المواطنين. وأشارت إلى إتاحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورش عمل ودورات تدريبية للعاملين بوزارة الشباب والرياضة والهيئات التابعة لها حول تقنيات التحول الرقمى وكيفية الاستفادة من تطبيقاتها المختلفة، بالإضافة إلى اتساع النطاق التشاركي ليشمل رواد مبادرات وزارة الشباب والرياضة من النشء والشباب والراغبين في الالتحاق بسوق العمل.

وكشفت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي عن الانتهاء من تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد 1073 موظفاً من العاملين بديوان عام وزارة الشباب والرياضة والهيئات التابعة على أساسيات التحول الرقمي، والإدارة الرقمية للمشروعات، والدورات المتخصصة لوحدات التحول الرقمي ونظم المعلومات. وأوضحت نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي على وجود تعاون فعال بين الوزارتين لتطوير المنظومة الشبابية والرياضية في مصر من خلال تعزيز الثقافة الرقمية ودعم الشمول الرقمي لمواطني المحافظة بما يساهم في الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي، معلنة إطلاق مبادرة شباب مصر الرقمية لتأهيل حديثي التخرج للوظائف الرقمية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.