محافظ بني سويف يشهد تدشين البرنامج التدريبي لتأهليل المقبلين على الزواج ل 50 شاب وفتاة

0 86

متابعة: مروه عبدالحكم

شهد الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف فاعليات تدشين البرنامج التدريبي لتأهليل المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات ضمن مبادرة “ييت سعيد” التي تنفذها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وذلك بحضور  بلال حبش نائب المحافظ ، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة ، مصطفى إبراهيم مدير عام الشباب والرياضة والدكتور مصطفى عبده نقيب المأذونين والدكتورة ألطاف رياض مدير المجلس القومي للطفولة والأمومة بمديرية الصحة ، هالة سيد مسئول المنظمة العالمية لخريجي الأزهر والدكتور علاء سعيد مدير الوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة وممثلين عن مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة وأسيوط والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة ووحدة حياة كريمة والتضامن الاجتماعي.

حيث يستهدف البرنامج عدد 50 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج ويسمر البرنامج 4 أيام بقاعة المجلس القومي للسكان، حيث سيتم منح اجتياز الدورة معتمدة من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وفي كلمته أشار محمد هانىءغنيم إلى أهمية المبادرات المجتمعية التي تستهدف رفع الوعي والتثقيف لكل فئات المجتمع والتي تستهدف أن يكون المواطن شريكاً أساسياً وداعما لخطط الدولة التنموية التي تستهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وفقاً لرؤية مصر 2030 .

وأضاف المحافظ أن المحافظة لديها خطة تنموية تستهدف دعم جهود المبادرة الرئاسية حياة كريمة وغيرها من المبادرات التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطنين ، مشيرا إلى أنه تم إطلاق مبادرة الأسرة أمن قومي بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومبادرات لتحقيق التنمية الاقتصادية للأسرة الريفية والأسر المنتجة وغيرها من المبادرات التوعوية.

كما تضمنت فاعليات اليوم عدداً من المحاضرات حيث بدأت بمحاضرة بعنوان الإرشاد الأسري، والتي حاضر فيها الدكتور عبد اللطيف سيد من الأزهر الشريف وتناول فيها بعض الموضوعات الهامة المتعلقة ببناء الأسرة بناء سليما.

متابعة: مروه عبدالحكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.