وزير الشباب والرياضة يشهد ختام الملتقي العربي الإفريقي لتعزيز التغيرات المناخية

0 76

متابعة: مروه عبدالحكم

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مساء اليوم السبت، ختام فعاليات الملتقي العربي الإفريقي لتعزيز دور المتطوعين في مواجهة التغيرات المناخية والذي نفذته الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع وزارتي البيئة، والموارد المائية والرى خلال الفترة ٢١-٢٧ مارس الجاري.

استهل وزير الشباب والرياضة كلمتة بتقديم الشكر والتقدير إلى وزارة البيئة والإتحاد العربي للتطوع، وجميع الشركاء فى تنفيذ الملتقى، وكافة المشاركين فى الفعاليات التى شهدت حواراً ونقاشاً مثمراً وتبادل الرؤى وفق أجندة فاعلة وموضوعية

فى إشارة منه  أن هذا الملتقى كان بمثابة فرصة عظيمة لخلق حالة من الحوار الحضاري البناء حول قضية التغيرات المناخية، وكانت الإدارة الحقيقيــة من المشاركين على كل المستويات لتحويل الحــــوار إلى توصيات وآلـيات تنفيـذية، مشيراً أن فعـاليـات الملتقي تعد دليلاً عمليـاً بأن الحوار هو السبيل لمواجهة التحديات، وتجاوز الصراعات، وتحسـين الأوضاع في الحاضر وبناء المستقبل.

كما وعد  صبحى المشاركين بتقديم توصيات الملتقى للجنة العليا المسئولة عن تنظيم مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي Cop27 بشرم الشيخ.

شهد حفل الختام  حضور كل من حسن بو هزاع رئيس الإتحاد العربى للتطوع،  الينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، ليديا عليوة ممثلة عن وزارة البيئة.

كما  شارك فى هذا  المؤتمر وفود ٣٨ دولة، وساهم فى تنظيمه كل من الاتحاد العربي للتطوع، وكلية الدراسات العليا وعلوم البيئة بجامعة عين شمس، الدائرة الرسمية للشباب والنشىء بالاتفاقية الاطارية للتغير المناخي بالأمم المتحدة، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، ووحدة السياسات وتطوير الأعمال بمكتب الوزير، ووحدة المناخ بالإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية.

متابعة: مروه عبدالحكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.