محافظ المنيا: توريد 28 ألف طن من القمح منذ بدء التوريد بشون وصوامع مراكز المحافظة

0 74

كتبت: مروه عبدالحكم

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده إلى شون وصوامع المحافظة، بلغ 28962 طن و959 كيلو جرام، وذلك منذ بداية موسم توريد محصول القمح.

حيث أشار أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، لافتاً إلى أن عمليات توريد الأقماح تسير بدون أية مشاكل ودون عقبات، وأشار إلى تلقي تقارير في غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يومياً.

كما أكد علي سعى المحافظة الدائم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين، والتيسير عليهم أثناء عملية توريد الأقماح، مشددًا على التنسيق بين مديريات الزراعة والتموين وكافة الجهات المعنية، لتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ، ومصادرة أي كميات من الأقماح، يتم ضبطها خارج الإطار القانوني لتداول القمح، موجهًا بضرورة التأكد من الإلتزام بكل الضوابط، التي أقرتها وزارة التموين بشأن توريد الأقماح، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين.

هذا وتقوم غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة باستقبال أية شكاوى أو استفسارات حول توريد محصول القمح على الخط الساخن 114، و(2320001 – 2342200).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.