نواب بنى سويف والعلاقة المريبة مع وكيل التعليم الموقوف

0 52

حوار : مصطفى عبد المجيد

فى ظاهرة غريبة من نوعها قام بعض نواب بنى سويف بمهاجمة محافظ بنى سويف بسبب وقف وكيل التعليم لوجود مخالفات ادارية ومالية وتم تحويل الموضوع للرقابة الإدارية والتحقيق مع هذا الوكيل .

والغريب هو آستماته بعض النواب فى الدفاع عنه وإعادته الى منصبه برغم المخالفات الموجودة وتحدى لمحافظ بنى سويف ، بل وصل الامر لتقديم طلب احاطة لوزير التعليم   .  الامر الذى يدفعنا للسؤال عن سر هذه العلاقة الغريبة بينهم على الرغم انه لم يتولى المسئولية الا من حوالى ستة أشهر تقريبا ، فما نوع العلاقة بينهم ؟ وما سر الاهتمام بتقديم اكثر من مذكرة لإعادته ، وتجاهل المخالفات والتحقيقات ؟

والاغراب هو تحدثهم باسم المعلمين وان المعلمين مستائين لوقفه

فى حين ان اكثر من ٩٠٪‏ من المعلمين فرحو لوقفه بسبب سوء المعاملة وتجاهل أحقية البعض فى الترقيات .

ويقول محمد محمود . مدرس ان اسوء عصر مر بالتعليم فى بنى سويف هو الوقت الذى تولى فيه هذا الرجل المسئولية .

وتقول اميمة عبد السلام . مديرة مدرسة ان هذا الشخص كان صاحب قرارات خاطئة اثرت على المعلمين وسير العملية التعليمية فى المدارس ، بسبب إعطاء  ترقيات لغير اَهلها ممن لا يفقهون شىء هذا المجال وإنما لكونهم من المقربين .

ويقول احمد عويس . وكيل مدرسة  اننا لم نر وكيل مثل هذا طول سنوات عملى  لا يهتم لاراء اصحاب الراى ويتمسك برأيه الخطا ولا يريد ان يجادله احد .

ويقول . عادل جميل . ان هذا الرجل ظلم كثيرين بسبب التعنت وعدم الدرايه ومنهم على سبيل المثال الموجهين والمديرين المتضررين بعد حصولهم على ترقياتهم بالرغم من صدور قرار من مفوض الدولة ومحافظ بنى سويف ، وبالرغم من دلك رفض تنفيذ القرارات .

ويقول كلا من :  محمد سيد . وطه عبدالله ، وسيد عبد السلام ، وكريم عبد الوهاب ، وأمنيه طه ، ورباب حلمى ، وكوثر محمود ،

انه بالرغم من كثرة مشاكل ومخالفات هذا الوكيل فانهم يتعجبون من موقف بعض نواب الشعب الذين يستميتون فى الدفاع عنه ، بدلا من المطالبة بحقوق الشعب السويفى والقضاء على البطالة وانقاذ القرى من التلوث وإتمام شبكات الصرف الصحى ، تفرغوا للدفاع عن شخص متهم بمخالفات مالية وإدارية ، وما العلاقة القوية التى تربط هؤلاء النواب بدلك الشخص يبدو ان فى الامر سر ، وسر قوى للغاية .

وفى نهاية الحوار تتوجه جريدة القبس بسؤال لهولاء النواب

لماذا كل هذا الدفاع عن هذا الرجل بالرغم من وجود مخالفات تم ايقافه عليه وتحويله لجهات التحقيق ؟ ولماذا تتحدثون باسم المعلمين وأنهم مستائون وهذا غير صحيح ؟ وان العملية التعليمية تأثرت ، كيف تأثرت ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.