رئيس جامعة المنوفيه يفتتح أولى فعاليات المؤتمر العربي التاسع عشر للإقتصاد المنزلي

0 71

كتب : احمد عاطف

تحت عنوان الإقتصاد المنزلي في خدمة وتنمية المجتمع والبيئة والذي يستمر في فعالياته على مدار يومين .. بدأ الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة فعاليات إفتتاح المؤتمر بإلقاء الضوء على أهمية كلية الإقتصاد المنزلي في بناء ودفع قاطرة المجتمع نحو التطوير الهادف موضحـــًا بأن مثل هذه الكليات لها دورًا هامـــًا في تخريج طلاب وطالبات ذات تأثير قوي في تنمية البناء في مؤسسات المجتمع من خلال تخصصاتها المختلفة وهذا يعد تميزاً على نحو واسع.
وقال بأن كلية الإقتصاد المنزلي بأقسامها المختلفة وخاصة قسم إدارة المنزل والتربية هو روح الحياة في إدارة الدولة على نحو علمي متخصص. ودعا إلى ضرورة أن يصل المؤتمر بأهدافه ومحاوره في تحقيق الترابط الحقيقي بين مؤسات المجتمع المختلفة بدءً من المؤسسة الأسرية، مطالبــًا لجنة قطاع الإقتصاد المنزلي بضرورة الإنتهاء من اجراءات تغير اسم الكلية ليواكب متطلبات العصر بجميع تخصصاته والإنتهاء السريع من عمل نقابة فعلية للخريجين.
وأشاد الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الدراسات العليا والبحوث ومشرف المؤتمر باستمراية المؤتمر سنويــًا واختياره لموضوعات متنوعة تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمع.
وأن الجامعة تدعم مثل هذه المؤتمرات لكونها ذات صلة بالمجالات الطبية والاتجاة نحو ربط التغذية الصحية والعلاجية بأقسام التغذية بالكلية لخلق بيئة طبية وعلاجية مناسبة للمرضى.
ودعا الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بأن الكلية تمس كافة أوجه الحياة فلها علاقة بالبيت والمجتمع وإننا في أمس الحاجة إلى ربط البحث العلمي بالتطبيق الفعلي.
وقال عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن الكلية تحمل أهداف تنموية وإقتصادية وهي المسئولة عن تغيير أنماط حياة الشعوب لتصبح شعوبـــًا منتجة بدلاً من شعوبـــًا مستهلكة.
وأكد الدكتور شريف صبري عميد الكلية ورئيس المؤتمر بأن أبحاث المؤتمر تهدف إلى مناقشة المجالات التي تخدم المجتمع وتنميته بكافة مجالاته وذلك من خلال مشاركة أساتذة من داخل الجامعات المصرية والعربية المشاركة.
حضر وشارك في فعاليات المؤتمر الدكتور إيهاب نعسان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأمين المؤتمر الدكتور عبد الرحمن عطية رئيس لجنة قطاع الإقتصاد المنزلي واللواء علاء يوسف سكرتير عام محافظة المنوفية نائبـــًا عن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.