صور..براعم وتلاميذ 5C بالمصرية للغات بالتجمع قدموا عروضا رائعة للأنشطة الإقتصادية والسياحية في مصر ومراحل تطورها علي مر العصور وابدعوا في اللغة الألمانية

0 179

كتب : مصطفي فكري

في جو سادة الحماس والتعاون المثمر بين تلاميذ كلاس 5C بالصف الخامس الابتدائي بالمدرسة المصرية للغات قام التلاميذ في Elsians Day الخاص بطلاب المدرسة المصرية للغات بالقاهرة الجديدة بتقديم عرض متميز لمادة وقسم الدراسات الإجتماعية بالمدرسة بعنوان الأنشطة الإقتصادية لمصر حيث وضحوا فيه أهمية الأنشطة الإقتصادية والسياحية في مصر ومراحل تطورها علي مر العصور وذلك تحت إشراف مس اية محمد مدرسة الدراسات الإجتماعية بالمدرسة.

كما قامت مس أيه محمد مدرسة المادة بإستخدام إستراتيجية التعلم باللعب بين أولياء الأمور بعضهم البعض في جو من المنافسة والحماس وتشجيع الأبناء لابائهم وأمهاتهم في لعبة السلم والثعبان وحصل جميع المشاركين علي جوائز رمزية من مدرسة المادة مس اية محمد تقديرا لكفائتة ومشاركتهم الفاعلة في يوم .

أما مادة اللغة الألمانية فكانت فقرتها تحت إشراف فراو لبني فقام فيها كلاس 5C من أبناء المدرسة المصرية للغات بالترحيب باهاليهم باللغة الألمانية ثم أداروا بنجاح محادثة لإستقبال طالب جديد في المدرسة.

وقامت مجموعة عمل جماعي أخري من طلاب كلاس 5C بالمصرية للغات بتمثيل دور أخر بنجاح حيث قاموا باداء رائع علي أنهم في احدي المكتبات لشراء بعض الأدوات المدرسية.

وقامت مجموعة أخري من التلاميذ أيضا بتقديم دور رائع مبينين أنهم داخل مدرستهم ويساعدون بعضهم البعض في سد احتياج الأخر في حال نسيان أدواته المدرسية وذلك لغرس صفه التعاون وقضاء حوائج الناس ومساعدة الاخرين.

وقدم طلاب 5C بالمدرسة المصرية للغات للمرحلة الابتدائية فقرة اخري أيضا باللغة الألمانية كانت مقارنة أكثر من رائعة بين التعليم في مصر والتعليم في ألمانيا مما أثبت أن التعليم في مصر يضاهي التعليم في ألمانيا والدول المتقدمة ويسير في الطريق الصحيح.

وقامت أيضا مجموعة متميزة من تلاميذ الكلاس بتقديم مجموعة من الألعاب online ولعبه الصح والخطاء.

وقدم طلاب 5C عروضا مبهرة ورائعة أمام اولياء أمورهم في Elsians Day حيث اشاد أولياء الأمور بدورهم جميعا بابنائهم وصفقوا لهم تصفيق حاد مما كان له الأثر الطيب والايجابي علي الحضور والتلاميذ جميعا.

وطلاب كلاس 5C هم كل من التلاميذ المبدعين : أدهم إسلام، حازم احمد محمد، حمزة احمد عبدالوهاب، سيف إسلام منصور، عبدالرحمن مصطفي فكري محمد يوسف، علي احمد حافظ، عمر عصام شفيق، عمر محمد عبدالسلام، عمر نور الدين محمد، مازن محمد إبراهيم، مالك أحمد رفعت، مالك محمد حنفي، محمد خالد فايز، محمد هشام محمد، مصطفي احمد مصطفي، نور الدين فيصل نور، ياسين سيد حلمي، ياسين وائل علي، ياسين ياسر محمد، يوسف سهيل مجدي، ايسل هاني وفيق، جني ياسر إبراهيم، زينة احمد السيد، فريدة ضياء الدين محمد، فريدة محمود السيد، نيلي حسام ابو الفتوح.

وقام مدرسين الفصل بتقسيم الطلاب إلى مجموعات بحيث يؤدي كل تلميذ منهم دورة المنوط به علي أكمل وجه بحيث يكون كل طالب في كل مجموعة مسئول عن اداءة بغرض بناء شخصيتة وتحقيق التكامل بين الجميع في جو سادة الحماس والتعاون.

وقام مدرسين فصل كلاس 5C أيضا تحت إشراف إدارة المدرسة بتكليف كل طالب أن يعمل مع باقي زملائه وعرضوا مناقشات وحوارات جيدة من خلال تجميع كل المعرفة المكتسبة خلال التيرم الثاني في مواد الدراسات الإجتماعية واللغة الألمانية.

وتم مراجعة محتوي ال Elsians Day كله من قبل مدرسي كل مادة في الفصل وإدارة المدرسة وقام الطلاب في جو من العصف الذهني بتقديم عرض أكثر من رائع في مادتي الدراسات الإجتماعية واللغة الألمانية. 

وأشرف وتابع ال Elsians Day لكلاس 5C كل من : مس ريهام محمد وكيل المدرسة ومس حنان نصار مديرة المدرسة.

الجدير بالذكر أن إدارة المدرسة المصرية للغات بالقاهرة الجديدة كانت قد وجهت الدعوة لأولياء أمور كلاس 5C لحضور Elsians Day لكي يتابعوا ما وصل إليه أبنائهم من مستوي علمي جيد يليق ببراعم وشباب المسقبل في الجمهورية الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.