مخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن بمحافظتى القاهرة وكفر الشيخ

كتبت: مروه عبدالحكم
واصلت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)، فعاليات مبادرة “رواد تحيا مصر” للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمركز شباب حلمية الزيتون بمحافظة القاهرة ، ومركز شباب الحامول بمحافظة كفر الشيخ.
حيث بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياه الإنسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الالكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الالكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الالكترونية والكهربائية وفقاً لتصنيف الأمم المتحدة.

كما تضمنت الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من تلك المخلفات،
هذا وقد أشارت وزارة الشباب والرياضة بأنه سيتم تنفيذ المبادرة في جميع المحافظات داخل مراكز الشباب وذلك للتوعية المجتمعية المستمرة.