محافظ المنيا… يعلن دخول 23 مدرسة جديدة للخدمة في العام الدراسي الجديد

كتبت: مروة عبد الحكم
أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، دخول 23 مدرسة جديدة للخدمة العام الدراسى الجديد 2023-2024 بإجمالي 368 فصلاً دراسياً بجميع مراكز المحافظة، ليصل بذلك إجمالي المدارس إلى 3251 مدرسة لأستقبال مليون و499 ألف طالب، مشيراً إلى أن المدارس الجديدة تساهم فى تقليل كثافة الفصول، وموجها بسرعة الإنتهاء من الاستعدادات الجارية لأستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير كافة عناصر العملية التعليمية من بداية اليوم الأول للدراسة .
جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي عقده محافظ المنيا للاطمئنان على جاهزية مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية للعام الدراسي الجديد وذلك بحضور حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محيي عبد الرحمن مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية بمنطقة المنيا.

من جانبه، أوضح المهندس محى عبد الرحمن مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الـ23 مدرسة التى ستدخل الخدمة جاءت ما بين ( 8 مدارس إنشاء جديد و 5 مدارس توسعة و 6 مدارس إحلال كلى ، واحلال جزئى لـ3 مدارس وكذلك تعلية مدرسة بقرية الشرفا)، بالإضافة إلى الانتهاء من 96 مدرسة بالقرى التابعة للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” منذ انطلاق المبادرة وتجرى أعمال الصيانة بعدد 13 مدرسة أخرى.
وأكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم، رفع درجة الإستعداد القصوى لأستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم توزيع جميع الكتب الدراسية على جميع الإدارات التعليمية ، تمهيدا لتوزيعها على المدارس ووصولها للطلاب مع أول يوم دراسي، والمرور على كافة المدراس، للمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة الدورية، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية .