الرئيس السيسي: أنفقنا 10 تريليونات جنيه على مشاريع البنية التحتية

0 434

كتب : مصطفى عبد المجيد

ال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر أنفقت نحو 10 تريليونات جنيه اى (ما يعادل 323 مليار دولار) على مشاريع البنية التحتية، والتي شملت إنشاء طرق وموانئ وتطوير السكك الحديدية،خلال السنوات الماضية .

أشار الرئيس السيسي إلى أن الحكومة أنفقت 10 تريليونات جنيه على المشروعات فقط، نظرًا لأن الشركات المصرية هي التي نفذت تلك باستثمارات ، كانت يمكن أن تكون أكبر لو نفذتها شركات أجنبية، وتابع قائلًا :”لو كانت أجنبية هي من نفذت هذه المشروعات كانت التكلفة ستصل إلى 30 تريليون جنيه”.

وأضاف أن رقم الـ 10 تريليونات جنيه الذي طرحه رئيس الوزراء يعادل اليوم ما قيمته 300 مليار دولار، وعلى أسعار الماضي 600 مليار دولار ، كما حث الحكومة بضرورة الانتهاء من مشروعات التطوير في الموانئ والسكك الحديدية والطرق في موعد غايته عام 2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.