اقتحام منزل نتنياهو اليوم وهتافات “بيبى قاتل” الأبرز

0 319

متابعة: مروة عبد الحكم

أقتحم محتجين إسرائيليين اليوم مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على إثر الأسرى المحتجزين من جانب حركة المقاومة الفلسطينية حماس وسط غضب شديد من الإخفاقات التى تتجهالها حكومة نتنياهو من ضرب وقصف غزة وقتل العديد من المحتجزين الإسرائيليين الذين تعدى قتلهم 60أسير من بينهم 23تحت الأنقاض يصعب الوصول إلى جثثهم بحسب ما أعلنه أبوعبيدة الناطق الرسمى لكتائب القسام فى خطابه بالأمس.

السجن الآن بيبى قاتل

ولوّح المئات بالعلم الإسرائيلى ورددوا هتافات «السجن الآن»، قبل أن يقتحموا حواجز الشرطة حول مقر إقامة نتنياهو فى القدس، وفقما ذكرت «رويترز».

ونشر رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيديوهات قالوا إنها لتظاهرة أمام مقر إقامة نتنياهو، بينها هتف المحتجون «بيبى قاتل»، فى إشارة إلى أسم التدليل لرئيس وزراء الاحتلال.

ويسلّط الاحتجاج الضوء على الغضب الشعبى المتزايد تجاه القادة السياسيين والأمنيين، وتزامن مع استطلاع للرأى أظهر أن أكثر من ثلاثة أرباع الإسرائيليين يرون ضرورة إستقالة نتنياهو.

ولم يقرّ نتنياهو حتى الآن بالمسؤولية من الفشل الذريع للأجهزة الاستخباراتية الصهيونية الذى سقط أمام حركة المقاومة الفلسطينية حماس فى يوم السابع من أكتوبر الماضي مما أدى لمقتل أكثر من 1400 شخص واحتجاز ما لا يقل عن 240 رهينة، من الجانب الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.