إجازات المدارس وبدء الإنتخابات الرئاسية 2024(تفاصيل)

0 47

كتبت: مروة عبد الحكم

يتسأل الكثير عن مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الإنتخابات الرئاسية المقبلة 2024 ،ولعل أبرز التساؤلات عن حقيقة تأجيل أمتحانات شهر نوفمبر لنفس السبب.

 
ومن جهتها، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب  للمديريات التعليمية بالمحافظات، لتجهيز المدارس التي تم اختيارها في المحافظات لتكون لجان انتخابية خلال الإنتخابات الرئاسية 2024 في الشهر المقبل، يحصل طلاب ومعلمي وكذلك العاملين بحوالي 10 آلاف مدرسة على إجازة رسمية طوال فترة إجراء الانتخابات.

وجاء نص الخطاب الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى: أنه في ضوء قرار رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية والتى تتضمن مواعيد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 ديسمبر وفى حالة الإعادة تجرى عملية الانتخاب أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير لعام 2024.

وأوضح الخطاب أن عملية الإقتراع ستتم على مدار الأيام المشار إليها بالمدارس التابعة لمديريات، لذا ننوه بضرورة تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلاءها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع التي تم الإشارة إليها، كما يرجى ضرورى التنسيق في هذا الشأن مع المحافظ للوصول إلى أعلى مستوى أداء.

أما عن تفاصيل استعدادات مدارس الجيزة للإنتخابات الرئاسية 2024

مقرر أمتحانات شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2024
ومن المقرر، أن يحصل طلاب ومعلمي تلك المدارس التي ستشهد إجراء الإنتخابات الرئاسية على 5 أيام كإجازة رسمية تنقسم إلى 3 أيام التي تُجرى بها عمليات الإقتراع بـ الإنتخابات الرئاسية 2024 بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

كما نفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد عن تأجيل أمتحانات شهر نوفمبر بحيث تعقد بعد الإنتهاء من الإنتخابات الرئاسية 2024 مباشرة وحسب ظروف كل إدارة تعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد أمتحانات شهر نوفمبر في موعدها وفق ظروف كل مديرية تعليمية، مضيفًا أن الوزارة لم تصدر أي قرارات أو تعليمات رسمية للمدارس تنص على تأجيل الإمتحانات لبعد الإنتخابات الرئاسية 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.