مقتل 3 وإصابة 12 إسرائيلي جراء عملية القدس اليوم والقسام تعلن مسئوليتها

0 9٬082

كتبت: مروة عبد الحكم

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام منذ قليل مسؤوليتها الكاملة عن عملية القدس البطولية، والتي نُفذت على المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس 16 جمادى الأولى 1445 هـ الموافق 30 نوفمبر 2023، وأسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 12 آخرين بجراح متفاوتة، كما أعلنت عن استشهاد منفذى العملية وهما

الشهيد القسامي المجاهد/ مراد محمد نمر (38 عامًا)
الشهيد القسامي المجاهد/ إبراهيم محمد نمر (30 عامًا)
من بلدة صور باهر

كما صرحت القسام أن هذه العملية تأتي ضمن مسؤولية الردّ على جرائم الإحتلال الإسرائيلي بقتل الأطفال والنساء في قطاع غزة والضفة المحتلة، وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات، ورسالة تحذيرٍ مباشرةٍ ضدّ الانتهاكات التي يمارسها بن غفير وعصابته بحقّ الأسرى والأسيرات في سجون الإحتلال.

وعلى صعيد أخر أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي باعتقال والد ووالدة وزوجتي الشهيدين الشقيقين إبراهيم ومراد النمر في صور باهر بالقدس المحتلةوذلك على إثر العملية الاستشهادية.

كما أعلنت كتائب القسام رفض الإحتلال تسلم سبعة من المحتجزين من النساء والأطفال اليوم وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الصهيوني على غزة؛ في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم الخميس بنفس متطلبات الأيام الست الماضية.

حيث صرحت هآرتس العبرية: بأن إسرائيل أبلغت الوسطاء بأنها غير معنية باستعادة جثث المحتجزين الإسرائيليين من غزة في المرحلة الحالية من الهدنة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.