يديعوت العبرية:ضابط إسرائيلى يطلق النار على جنوده… وجرائم الإحتلال تضرب رفح اليوم

0 120

كتبت: مروة عبد الحكم

بعد هدنة دامت بشكل متجزأ لمدة ٧أيام بين حكومة الإحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية تجددت الانتهاكات الإسرائيلية اليوم الجمعة على المدنيين العزل بمدن متفرقة بدولة فلسطين الشقيق ولعل الأبرز منها منطقة رفح جنوب غزة حيث تم استهداف العائلات والبنيات بالقصف الإسرائيلي الذى راح ضحيته إلى الآن أكثر من 109من الشهداء بحسب ما ورد من مصادر فلسطينية بداخل القطاع .

وفى كلمة عاجلة ألقاها خليل الحية نائب رئيس حركة المقاومة الفلسطينية حماس حيث قال

“الإحتلال كان يعد العدة لاستئناف جرائمه ضد غزة ،وأنه تم الإفراج عن 85امرأة وطفلا خلال مدة الهدنة المؤقتة ،كما أن الإحتلال سلم الوسطاء بشكل خبيث قائمة أسماء كلها من المجندات الإحتلال ،كما رفضت حكومة الإحتلال التعاطي مع الإفراج عن أسرى فلسطينيين من كبار السن مقابل كبار السن المحتجزين ،

واختتم حديثه “قلنا للوسطاء إننا منفتحون على تبادل المحتجزين من المدنيين وصولاً إلى وقف إطلاق النار

كنا جاهزين للتعاطي مع 3 مقترحات بشأن التبادل لكن الإحتلال رفض التعاطي معها “.

وعلى جانب آخر أعلنت سرايا القدس اليوم مسئوليتها عن إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع ” سكاى لارك” بدون طيار فى سماء المنطقة الوسطى.

كما أعلنت كتائب القسام قصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية بالإضافة إلى قصف عدد مختلف من المستوطنات الإسرائيلية اليوم .


كما أعلنت كتائب القسام بقصف عسقلان وسديروت وبئر السبع برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين ،كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوات الإحتلال المتمركزة داخل مبنى في بيت حانون بــ 4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

وفى خبر عاجل أعلنت يديعوت احرونوت العبرية ” إصابة ضابط مسؤول عن وحده غولانة على حدود غزة

بالغثيان؛ بعدما أطلق النار على زملائه الجنود ظناً منه أنهم من مقاتلي حماس؛ وقوات الإحتلال ردت بإطلاق النار عليه وأصابته بجروح

كما صرح جيش الإحتلال بإصابة 5 جنود بعد سقوط قذائف هاون على “نير عوز” قرب غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.