مصر تنتخب… مسؤولى ووزراء مصر يشاركون في الإنتخابات الرئاسية 2024

0 161

متابعة: مروة عبد الحكم

أدلى صباح اليوم مسئولى ووزراء الدولة بأصواتهم فى الإنتخابات الرئاسية 2024وذلك للمشاركة بحقوقهم فى العرس الديمقراطي ولعل الأبرز منهم فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك في مقر لجنتة بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة.

كما أدلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصوته في الإنتخابات الرئاسية، صباح اليوم، بلجنة مدرسة الشهيد البطل العميد أحمد محمود مصطفى، بمنطقة التجمع الأول.

وأكد عبد الغفار أنه شعر بالعزة والفخر بسبب الإقبال الجماهيري على الإقتراع في أول أيام الإنتخابات والذي كان كبيراً والأجواء تاريخية، داعياً المصريين إلى التوجه للجان والتعبير عن رأيهم من أجل غد أفضل للأجيال القادمة.

كما أدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بصوتها فى الإنتخابات الرئاسية 2024، وذلك بلجنة مدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة.

وعبرت المشاط عن سعادتها بالمشهد الإنتخابي واصطفاف المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مؤكدة فى تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوتها، بأن المشاركة فى الإنتخابات “واجب وطني وحق دستوري”.

كما أدلى د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، بصوته في الإنتخابات الرئاسية، وذلك بمقر لجنة “مدرسة سيزا نبراوي” بالقاهرة الجديدة.

وحث عاشور خلال إدلائه بصوته، جميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب على الإدلاء بأصواتهم.

كما وجه عاشور بمنح العاملين بالوزارة “نصف يوم” لتمكينهم من التصويت في الانتخابات، بالإضافة إلى تقديم الوزارة كافة التيسيرات التي من شأنها تمكين الناخبين المُغتربين من التصويت في الإنتخابات الرئاسية.

وعلى جانب آخر أدلى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل بصوته في الإنتخابات الرئاسية صباح اليوم في لجنة مدرسة سيزا نبراوى الإعدادية بنات بالتجمع الخامس

وقال الوزير في تصريح له عقب إدلائه بصوته، “إن اليوم هو عُرس ديمقراطي بكل ما تحمله الكلمة من معان لواحد من أهم الاستحقاقات الدستورية .

كما أدلى دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بصوته في الإنتخابات الرئاسية، بصوته في الإنتخابات الرئاسية بمقر لجنته بمدرسة طبري بالشروق.

وأعرب صبحي عن حرص المواطنين، وخاصة الشباب، على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية بهدف دعم واستكمال مسيرة التقدم والتنمية التي تشهدها البلاد في مختلف المجالات.

كماأدلت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، صباح اليوم الأحد، بصوتها فى إنتخابات رئاسة الجمهورية 2024 التى أنطلقت اليوم وتستمر حتى الثلاثاء، وذلك فى لجنة مدرسة بدر الإعدادية بنين بالدقي.

وصرحت القباج عقب الإدلاء بصوتها بأن المشاركة فى الإنتخابات واجب وطني على كل مصري ومصرية، مطالبة المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى إنتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الإجتماعي قامت بتوفير سيارات مجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة لمقار لجانهم الانتخابية، حيث تنتشر تلك السيارات في كافة الميادين ومحافظات الجمهورية المختلفة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والفئات غير القادرة بمختلف مواقعهم الجغرافية لمقار لجانهم الإنتخابية للمشاركة في العملية الانتخابية، ويأتي ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وتسهيل المشاركة في العملية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك المسنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.