انتظروا وصول المساعدات الإنسانية فلاحقتهم نيران الإحتلال…مجزرة جديدة بخان النابلسي اليوم

0 32

متابعة: مروة عبد الحكم

جرائم يسجلها الإحتلا..ل الإسر..ائيلي كل يوم وكل لحظة ضد المدنيين العزل من أشقائنا الفلسط..نيين ، حيث ارتكبت قوات الإحتلال الإسر…ائيلي اليوم السبت 2من مارس مجزرة بحق المدنيين ممن كانوا بانتظار وصول مساعدات إنسانية غرب مدينة غزة، وهي المرة الثانية خلال 48 ساعة.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد مواطن وإصابة 26 آخرين، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مجموعة من المواطنين كانوا ينتظرون دخول مساعدات قرب دوار النابلسي شمال غرب غز..ة.

كما أفاد البيان بأن هذه ليست المرة الأولى من هجمات الإحتلا….الاجرامية ،حيث حدوث حادثة مشابهة لها يوم الخميس الماضي من إطلاق نيران باتجاه آلاف المواطنين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 117 مواطنًا وإصابة المئات.

وتواصل قوات الاحتلال منع وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية إلى لأهل غز..ة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين، التي تستضيف رغم ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترًا مربعًا؛ أكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

الأمر الذي حذّرت معه منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” من أنّ النقص المقلق في الغذاء وتزايد سوء التغذية والأمراض، قد يؤديان إلى “انفجار” في وفيات الأطفال بغزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.